أكرم القصاص - علا الشافعي

ولادة متعثرة لمرشح "بيت الأمة" بانتخابات الرئاسة.. 3 ساعات اجتماع للهيئة العليا بحزب الوفد والقرار النهائى لم يصدر بعد.. السيد البدوى يخطر اللجنة برغبته فى الترشح.. و"أبو شقة" يرفض إدارة الجلسة لاستشعاره الحرج

السبت، 27 يناير 2018 03:54 م
ولادة متعثرة لمرشح "بيت الأمة" بانتخابات الرئاسة.. 3 ساعات اجتماع للهيئة العليا بحزب الوفد والقرار النهائى لم يصدر بعد.. السيد البدوى يخطر اللجنة برغبته فى الترشح.. و"أبو شقة" يرفض إدارة الجلسة لاستشعاره الحرج ولادة متعثرة لمرشح "بيت الأمة" بانتخابات الرئاسة
كتب أمين صالح - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن مشروع حزب الوفد للدفع بمرشح من بين أعضائه للانتخابات الرئاسية أصبح "ولادة متعثرة" فبالرغم من الجدل الذى ثار خلال الـ48 ساعة القليلة الماضية وبالرغم من إعلان "السيد البدوى" ترشحه للرئاسة، إلا أن اجتماعا حاسما عقدته الهيئة العليا ظهر اليوم السبت بدأ منذ قرابة الـ3 ساعات ولا تزال المشاورات والمفاوضات قائمة و لا يزال قرار الحزب النهائى ينتظر الموافقة النهائية لأعضاء الهيئة العليا لـ"الوفد".

 

وقالت مصادر لـ"اليوم السابع" إن الدكتور السيد البدوى بدأ الاجتماع بعرض المفاوضات التى تمت مع قيادات الحزب خلال الـ 48 ساعة الماضية، ويجرى حاليا اجتماع أعضاء الهيئة العليا قبل بدء التصويت على موقف الحزب النهائى من الترشح.

وقالت مصادر إن عضو بالهيئة العليا لحزب الوفد، قدم مقترحا للدكتور السيد البدوى، رئيس الحزب، بتشكيل حملة تساعده خلال الفترة المقبلة، حال موافقة الهيئة العليا للحزب على قرار ترشحه للانتخابات الرئاسية 2018.

 

وأضافت المصادر، أن الفريق يضم كلا من المستشار بهاء أبو شقة، مستشارا قانونيا، وطارق سباق، للتواصل الجماهيرى، ومحمد حسن الحفناوى، عن ملف التعليم، وياسر حسان، عن ملف الاقتصاد، والدكتور محمد نصر عن ملف الصحة، بالإضافة إلى ياسر قورة عضو الهيئة العليا للوفد متحدثاً باسم الفريق.

 

وأكدت المصادر، أن الدكتور السيد البدوى، قرر إرجاء أى مشاورات فى هذا الشأن لحين فصل الهيئة العليا فى قرار ترشحه، مؤكداً أنها الجهة الوحيدة التى ستحسم الموقف نهائيا.

ومن المنتظر أن يصدر خلال ساعات بيانا رسميا يعلن فيه الحزب موقفه النهائى من الترشح لانتخابات الرئاسة، وعلى هامش الاجتماع المنعقد رفع عدد من شباب حزب الوفد لافتات ترفض قرار الدكتور السيد البدرى بالترشح للرئاسة مطالبين بتأييد قرار الحزب السابق الخاص بتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى كمرشح عن حزب الوفد.

كما قال المستشار بهاء أبوشقة، سكرتير عام حزب الوفد، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الدكتور السيد البدوى، رئيس الحزب، اتصل به تليفونيا منذ قليل وطلب منه أن يترأس الاجتماع الطارئ للهيئة العليا للحزب الذى سيعقد اليوم، السبت، لمناقشة موقف الحزب من الانتخابات الرئاسية.

 

وأكد "أبوشقة" أنه يرفض هذا الأمر لعدة أسباب أولها رفع الحرج عن الدكتور السيد البدوى، وثانيا لأن نجله الدكتور محمد أبوشقة يتولى منصب المستشار القانونى فى حملة الرئيس عبدالفتاح السيسى، وأخيرا أن أبو شقة سبق وأعلن نيته الترشح لرئاسة حزب الوفد وبالتالى سيتم إساءة فهم الأمر.

وأكد أبوشقة أن حزب الوفد حزب عريق فلا يوجد فى مصر حزب عمره مائة عام، وفى كل الأحوال سيظل سندا للدولة المصرية وداعما أصيلا للديمقراطية وأول المدافعين عن حقوق الفقراء ومحدودى الدخل.

 

وكان قد صرح الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، لـ"اليوم السابع"، أنه قرر خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، إلا أنه سينتظر الموقف النهائى الذى ستخرج به الهيئة العليا لحزب الوفد غدا فى اجتماعها.

 

وأضاف البدوى: "ما يثار أنه سيخوض الانتخابات مستقلاً أو تقديمه استقالة عن حزب الوفد أمر عارى تماما عن الصحة، فقيمة رئيس حزب الوفد هو أن يترشح من خلال حزب عريق وليس غير".

 

وتابع السيد البدوى: "بالتأكيد لا صحة عما يثار عن تقديم استقالتى أو تجميد عضويتى، وأنه حينما يصدر القرار غدا من الهيئة العليا سأترشح رسميا عن حزب الوفد".

 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 

 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة