أكرم القصاص - علا الشافعي

"البحوث الإسلامية": مشاركة المجمع بمعرض الكتاب تستهدف محاربة الغلو والتطرف (صور)

السبت، 27 يناير 2018 04:15 م
"البحوث الإسلامية": مشاركة المجمع بمعرض الكتاب تستهدف محاربة الغلو والتطرف (صور) عباس شومان يتفقد جناح الازهر
كتب لؤى على - تصوير محمد فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زار الدكتور محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، اليوم السبت، جناح الأزهر بمعرض الكتاب في مستهل دورته الـ 49 ، والتي تقام في الفترة من  27 يناير وحتى 10 فبراير.
 
وتفقد الأمين العام لمجمع البحوث أركان الجناح وإصداراته الحديثة وورش العمل والفعاليات الثقافية وركن القدس وبانوراما ذاكرة الأزهر التي توضح جهود الأزهر على مر التاريخ.
 
وقال عفيفي، إن المجمع يشارك بالعديد من السلاسل العلمية المهمة في العديد من المجالات؛ لحاجة المرحلة الحالية إلى كل الأفكار الإيجابية لمحاربة الأفكار المغلوطة ومواجهة تيارات التطرف والغلو. 
 
وأكد الأمين العام لمجمع البحوث أن الأزهر اهتم بقضية القدس وخصص لها ركنًا بالجناح يضم العديد من الكتب التي تؤكد على عروبة المدينة المقدسة وهويتها الفلسطينية.
 
ويشارك الأزهر الشريف – للعام الثاني على التوالي - بجناحٍ خاصٍّ به في معرض القاهرة الدولي للكتاب؛ بهدف محاصرة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم، وبيانِ فَلسَفةِ المُواطَنة والتعايُش السلمي، وترسيخ مفاهيم السلام والرحمة والعدل والمساواة، وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي الراشد الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.
 
 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة