أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. ماذا قال الفنان محمد صبحى عن كتاب "يوميات ونيس" الصادر عن دار سما

الجمعة، 26 يناير 2018 04:11 م
صور.. ماذا قال الفنان محمد صبحى عن كتاب "يوميات ونيس" الصادر عن دار سما الفنان الكبير محمد صبحى والناشر محمد عبد المنعم
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"يوميات ونيس" مسلسل شاهده الوطن العربى ولاقى نجاحًا كبيرًا لما يتضمنه من حالة اجتماعية وغرس للقيم والأخلاق الحميدة، وكيفية تربية الأبناء التربية الصحيحة، قدم خلاله الفنان محمد صبحى هدية لكل بيت مصرى، لطريقة التعامل مع الآخرين وقبول الآخر وتربية النشء، وكيفية التعامل مع الأبناء فى جميع مراحلها العمرية، فمن خلاله تعلم الكثيرون معنى الوطن والانتماء واحترام الآخر، ولذلك قرر الناشر محمد عبد المنعم صاحب دار سما للنشر والتوزيع توثيق أحداث المسلسل فى كتاب يحمل نفس عنوانه "يوميات ونيس" للكاتبة ميسون سرور.

وقال الفنان الكبير محمد صبحى عن الكتاب فى مقدمته: "يوميـــــات ونيـــــس" منذ أن  بدأ فى تقديم مسلسل يوميات ونيس عام 1994، بقدر ما أدهشنى إعجاب المشاهدين للمسلسل التلفزيونى، بقدر ما أدهشنى أكثر وفاجأنى.. مطالبة الأباء لى بتحويل يوميات ونيس بما يحويه من قيم وتوجيهات إلى كتـاب للأبــاء والأبنــاء.. وأمام هذا الضغط الكبير، كان على أن أهتم بتلبية هذه الرغبة الجميـلة.. ففاجأني الأستاذ محمد عبد المنعم مدير دار سما للنشر والتوزيع.. بحماسه الشديد للفكرة، لتقديم يوميات ونيس فى عمل روائى.. ولذلك أتقدم بالشكر لإدارة سما للنشر والتوزيع لتقديرها لقيمة العمل الأدبى، وأشكر الكاتبة ميسون سرور، لأنها استطاعت أن تمـزج بين الدرامـا والقصـة في روايـة..

 

واستكمل الفنان الكبير محمد صبحى قائلا: وفى النهاية أريد أن أقول أن مدخل فكرة يوميات ونيس.. كانت هذه الكلمات.."كنتُ قـد اتفقـت أنـا وزوجتي.. على أن نربي أبناءنـا ليكونوا أبــاً عظيمــاً وأمــاً فاضـلة.. لكننــا اكتشفنـــا.. أنه علينــا أن نربي أنفسنـا معهــم".

 

الفنان الكبير محمد صبحى مع الناشر محمد عبد المنعم

الفنان الكبير محمد صبحى مع الناشر محمد عبد المنعم
الفنان محمد صبحى والكاتبة ميسون سرور
الفنان محمد صبحى والكاتبة ميسون سرور
 
غلاف كتاب يوميات ونيس
غلاف كتاب يوميات ونيس
الفنان الكبير محمد صبحى والناشر محمد عبد المنعم صاحب دار سما
الفنان الكبير محمد صبحى والناشر محمد عبد المنعم صاحب دار سما

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة