أكرم القصاص - علا الشافعي

السيد البدوى يعلن خوضه انتخابات الرئاسة.. رئيس الوفد: الهيئة العليا للحزب تحسم موقفها النهائى من ترشحى غدا.. و المرشح المحتمل يتقدم بطلب إجراء الكشف الطبى

الجمعة، 26 يناير 2018 09:20 م
السيد البدوى يعلن خوضه انتخابات الرئاسة.. رئيس الوفد: الهيئة العليا للحزب تحسم موقفها النهائى من ترشحى غدا.. و المرشح المحتمل يتقدم بطلب إجراء الكشف الطبى السيد البدوى رئيس حزب الوفد والهيئة الوطنية للانتخابات
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه قرر خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، إلا أنه سينتظر الموقف النهائى الذى ستخرج به الهيئة العليا لحزب الوفد غدا فى اجتماعها.

وأضاف البدوى: " ما يثار أنه سيخوض الانتخابات مستقلاً أو تقديمه استقالة عن حزب الوفد أمر عارى تماما عن الصحة، فقيمة رئيس حزب الوفد هو أن يترشح من خلال حزب عريق وليس غير".

وتابع السيد البدوى، " بالتأكيد لا صحة عما يثار عن تقديم استقالتى أو تجميد عضويتى، وأنه حينما يصدر القرار غدا من الهيئة العليا سأترشح رسميا عن حزب الوفد".يحسم "الوفد" فى اجتماع طارئ للهيئة العليا للحزب غدا السبت، موقفه بشأن الدفع بالدكتور السيد البدوى رئيس الحزب لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر إجراؤها شهر مارس المقبل.

 

 السيد البدوى

وقالت مصادر لـ"اليوم السابع" إن المستشار بهاء أبو شقة سكرتير حزب الوفد والنائب سليمان وهدان أجروا اتصالات بعدد من النواب من أجل الحصول على التزكية لترشح الدكتور السيد البدوى للرئاسة عن حزب الوفد، مشيرة إلى أن هناك 24 نائبا جاهزون للتقدم بتزكية ترشيح السيد البدوى للهيئة الوطنية للانتخابات، حال موافقة الهيئة العليا للحزب على اسمه كمرشحا للانتخابات الرئاسية فى مواجهة السيسى.

 

 حزب الوفد

وفى هذا الإطار قالت المصادر، إن اتصالات مكثفة جرت خلال الساعات الأخيرة، بين قيادات حزب الوفد، وعدد من أعضاء الهيئة العليا، فى محاولة لإقناعهم بالموافقة على ترشح الدكتور السيد البدوى، رئيس الحزب، للانتخابات الرئاسية فى مواجهة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكدت المصادر، أن المستشار بهاء أبو شقة، سكرتير عام حزب الوفد، أجرى اتصالًا بعدد من أعضاء الهيئة العليا للحزب، لإقناعهم بما تم خلال اجتماع الدكتور السيد البدوى مع نواب حزب الوفد، أمس الخميس.

ومن المقرر أن تحسم الهيئة العليا لحزب الوفد، ترشح السيد البدوى عن الحزب فى انتخابات الرئاسة، خلال اجتماع طارئ، يعقد غدا السبت، بمقر الحزب الرئيسى بالدقى.

كما كشفت مصادر وفدية لـ"اليوم السابع"، أن حزب الوفد استقر على طرح اسم الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب، مرشحًا وحيدًا للوفد فى انتخابات الرئاسة المقبلة، بعدما كان مقررًا طرح أكثر من اسم فى دائرة الترشيحات.

وقالت المصادر، إن هانى سرى الدين رفض فى اتصال هاتفى مع الدكتور السيد البدوى طرح اسمه مرشحًا وفديا فى الانتخابات الرئاسية، رغم أن اجتماع قيادات الحزب مساء أمس شهد طرح اسمه أكثر من مرة، كما ناقش الاجتماع طرح اسمى النائبين بهاء أبو شقة ومحمد فؤاد للترشح، إلا أنهما فضلًا الدفع باسم السيد البدوى لتمثيل الحزب فى السباق.

هانى سرى الدين

وبحسب المصادر، فإن قيادات الحزب استقرت بهذا القرار على أن يكون السيد البدوى مرشح الوفد الوحيد للسباق، ولكنه ينتظر اجتماع الهيئة العليا للحزب غدا السبت، الذى يصوت فيه أعضاء الهيئة فى اجتماعها الطارئ على خوض الانتخابات، وعلى اسم السيد البدوى منفردا كممثل للحزب فيها.

وفى نفس السياق، أوضحت المصادر، إنه كان هناك اتفاق عقب اجتماع الدكتور السيد البدوى، رئيس الوفد، وقيادات الحزب، بأن يذهب السيد البدوى لإجراء الكشف الطبى، استعدادًا لخوض انتخابات الرئاسة، فى العاشرة من صباح اليوم بأحد المستشفيات، تمهيدًا لتقديم أوراق ترشحه للانتخابات.

وردًا على ما أثير حول ذهاب الدكتور السيد البدوى إلى توقيع الكشف الطبى صباح اليوم، قال المستشار بهاء أبو شقة سكرتير عام حزب الوفد لـ"اليوم السابع"، إنه كانت هناك نية لهذا الأمر بالفعل، وحقيقة الأمر إنه إجراء دستورى احترازى، إلا أنه فى النهاية سيكون القرار الأول والأخير للهيئة العليا لحزب الوفد، مشيرًا إلى إنها ستناقش الأمر وستتخذ قرارها النهائى، بشأن موقف الوفد فى انتخابات الرئاسة.

 

وأوضح المستشار بهاء أبو شقة، أن الوفد ليس حزب هواة وإنما يمثل تاريخ عريق، مشيرًا إلى أن قرار الترشح للرئاسة "خطير" ولا يمكن اتخاذه عشوائيا، وحينما رأى الوفد أن المشهد الانتخابى دون مرشح منافس رأى أن من واجبه الوطنى أن يحافظ على صورة مصر ويتقدم بمرشح منافس وفقا لعملية ديمقراطية كاملة.

وأضاف أبو شقة فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أن حزب الوفد حزب مؤسسى وبالتالى سيعرض الأمر برمته على الهيئة العليا لحزب الوفد فى اجتماع طارىء يوم السبت وكل من يريد التقدم للترشح سيطرح اسمه أمامها وهى ستكون صاحبة القرار الأول والأخير.

ولفت أبو شقة إلى أن بيت الأمة أصبح مستعدا لخوض الانتخابات وجاهز فى أى وقت فهو يمتلك كوادر قادرة، ولكن الأمر متروك للهيئة العليا للوفد.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أصدر حزب الوفد بيانا صحفيا اليوم، أعلن خلاله أن هناك مشاورات جارية بشأن الترشح فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، المقرر إجراؤها خلال مارس، فى مواجهة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وطالب حزب الوفد فى بيانه، وسائل الإعلام بتوخى الدقة والحذر فيما تتلقاه من أخبار، والتواصل بخصوص هذا الشأن مع رئيس لجنة الإعلام أو المتحدث الرسمى باسم الحزب.

وعقد المستشار بهاء أبو شقة السكرتير العام لحزب الوفد إجتماعا مع عدد من قيادات الحزب، لاقناعهم بالموافقة على ترشح السيد البدوى رئيس الحزب لانتخابات الرئاسة المقبلة فى مواجهة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقال طارق التهامى سكرير عام مساعد لحزب الوفد، فى تصريح لـ"اليوم السابع" ، إن الاجتماع لم ينتهى بقرار بعينه بقدر ما تم تأجيل القضية برمتها لاجتماع الهيئة العليا لحزب الوفد غدا السبت، مضيفًا أن الوفد قد يلجأ للتصويت خلال هذا الاجتماع لحسم الموقف النهائى من ترشح السيد البدوى لانتخابات الرئاسة المقبلة.

وحضر الاجتماع من قيادات حزب الوفد بهاء أبو شقة وأحمد السجينى ومحمد فؤاد وسليمان وهدان ومحمد عبد العليم دواد وطارق سباق وطارق التهامى وأيمن عبد العال، وحسين منصور وآخرين من قيادات حزب الوفد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr Fattouh

مزبله التاريخ

الوفد اعرق واعظم من ان يكون مطيه ٠٠٠٠ انتم سبه وعار في تاريخ حزب الامه ٠٠٠٠ النتيجه محسومه ومعروفه للجاهل قبل العالم فلماذا ؟اذا كنت مجبرون بقوه طاغيه استقيلوا بدلا من مزبله التاريخ التي تنتظركم

عدد الردود 0

بواسطة:

زيزو

رسالة من مواطن لحزب الوفد

لقد نسى الناس اسم الوفد، لقد خسرتم كثيرا جدا بصراعتكم الداخلية وانقساماتكم ولا فتح وحماس، لقد خسرتم كل الاستحقاقات الانتخابية الماضية وتسببتم فى كوارث سياسية، ولن ينسى الشعب انه لم يجدكم فى احلك الظروف التى كان يحلم فقط بيافطة مكتوب عليها الوفد وتركتم الساحة للاخوان والسلفيين، هذه اخر فرصة لكم، ترشح رئيسكم للانتخابات حتى لو فاز بألف صوت هو اكبر مكسب للوفد وللحياة السياسية، يكفى ان يتردد اسم الوفد على مدار شهرين فى جميع وسائل الاعلام المحلية والدولية، هى اكبر دعاية مجانية فى تاريخ الحزب واكبر فرصة لعودة الوفد على قمة الساحة السياسية وسيذكرها الشعب لكم بالعرفان، لن تتخلوا عن الوطن زى كل مرة!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

mido

مرشح قوى

السيد البدوى مرشح قوى منافس بشدة قوى للرئيس السيسي دا كفايه انجازاته وبعدين نجاحه فى قناة الحياة اكبر دليل وتاثيرها بمسلسلاتها فى رمضان السكرى او ابو صرة على عراقته وسمعته السياسيه اللى احسن من جميع برامج الطبخ اللى على قناة الحياة

عدد الردود 0

بواسطة:

النحاس باشا

ياسيد يابدوى يابتاع الوفد...

... احنا زعلانين من اللى خدك على قفاك و بنقول عليه وغد...

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو انور

يسلم ايد اللي ادالك على قفاك كان قلبه حاسس انك تستحق

لا تعليق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة