أكرم القصاص - علا الشافعي

أستاذ عيون: الاكتشاف المبكر لأورام العيون ضرورى لتجنب فقدان الإبصار

الجمعة، 26 يناير 2018 07:28 م
أستاذ عيون: الاكتشاف المبكر لأورام العيون ضرورى لتجنب فقدان الإبصار الدكتور هشام على هاشم أستاذ طب وجراحة العيون
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور هشام على هاشم، أستاذ طب وجراحة العيون بمعهد بحوث أمراض العيون، سكرتير عام مؤتمر معهد بحوث أمراض العيون، أن أورام العيون تعتبر من الأمراض النادرة، ولكنها شديدة الخطورة فى حالة حدوثها داخل العين أو الأنسجة المحيطة بها فى الحجاج أو الجفون، وهو تخصص دقيق جدا يتطلب علاجها إلى التشخيص والعلاج المبكر.

 

وقال أستاذ طب وجراحة العيون، خلال المؤتمر الذى اختتمت أعماله مساء اليوم بالقاهرة، برئاسة الدكتور طارق البلتاجى أستاذ طب وجراحة العيون بالمعهد، إن الأورام التى تصيب العين يتم التعامل معها بالطرق الجراحية الحديثة، سواء بالاستئصال الجراحى، أو العلاج باستخدام الإشعاع أو العلاج الكيماوى.

 

وأوضح هشام أنه يجب التدخل التجميلى والتكميلى لعلاج أورام العيون لعدم حدوث تشوهات، ومحاولة الإبقاء على الإبصار بقدر الإمكان بعد التخلص من الورم.

 

وأضاف أستاذ طب وجراحة العيون أنه يتم اكتشاف أورام العيون من خلال الفحص الدورى سواء فى المراحل المبكرة، أو الاستشارة الطبية لأى خلل يكتشفه المريض فى أى مرحلة عمرية، ويتم استخدام أحدث طرق الاكتشاف المبكر.

 

جدير بالذكر أن مؤتمر معهد بحوث أمراض العيون، والذى اختتمت أعماله مساء اليوم بالقاهرة، تم عقده على مدى يومين، ناقش فيها كل ما هو جديد فى مجال طب وجراحة العيون بحضور عدد كبير من خبراء العالم فى مجال العيون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة