أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التجارة: مصر الأولى عالميًا فى النمو الصناعى خلال الـ4 أشهر الماضية

الخميس، 25 يناير 2018 09:54 م
وزير التجارة: مصر الأولى عالميًا فى النمو الصناعى خلال الـ4 أشهر الماضية وزير التجارة والصناعة
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن مصر تشهد الآن نموًا غير مسبوق فى الصناعة، حيث أصبحت خلال الأربعة أشهر الماضية أول دولة فى العالم فى معدل النمو الصناعى، بنسبة نمو 40% فى الصناعة المصرية، ما يساهم فى زيادة نسبة التشغيل وزيادة الاستثمارات الجديدة.

وقال خلال حواره مع الإعلامية أمل الحناوى، عبر فضائية روسيا اليوم "RT"، أنه تم اتخاذ العديد من القرارات التجارية للسيطرة على جودة المنتجات الواردة للسوق المصرى، مستطردًا: "هدفنا أن نكون لاعبًا منافسًا فى الاقتصاد العالمى".

وتابع المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن هناك فرصًا استثمارية كبيرة في محور تنمية قناة السويس في المجالات اللوجستية والصناعية، موضحًا أن هناك زيادة فى الاستثمارات الأجنبية مع حل مشكلات العملة الصعبة والسياسات النقدية.

وأضاف أن محور تنمية محور قناة السويس أحد المحاور الاستراتيجية المهمة، التي من أجلها تم إنشاء قناة السويس الجديدة وهناك فرصة استثمارية كبيرة من ناحية التصنيع، كما أن 25% من تجارة العالم تمر من خلال ممر الملاحى لقناة السويس، حيث تربط بين آسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا أيضًا وهناك شركات عالمية بدأت الاستثمار فى محور قناة السويس، وبالفعل أكثر من منطقة صناعية تم الانتهاء من مراحلهم الأولى وأبرزهم المنطقة الصينية.

وأشار إلى أن الدولة استطاعت خفض عجز الميزان التجاري خلال العامين الماضيين بحوالى 20 مليار دولار، من خلال خفض الواردات بقيمة 16 مليار دولار، وزيادة ورفع معدل الصادرات بقيمة 4 مليارات دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

بالعربى : بيئة صحية نظيفة امنة للجميع اولاً

بالعربى : بيئة صحية نظيفة امنة للجميع اولاً

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة