أكرم القصاص - علا الشافعي

أضرار شرب القهوة سريعة الذوبان على صحتك

الخميس، 25 يناير 2018 03:00 ص
أضرار شرب القهوة سريعة الذوبان على صحتك القهوة سريعة الذوبان
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نعشق طعم القهوة سريعة الذوبان وكثيرا منا يعتاد على تناولها كل يوم فى الصباح، ولكننا لا نعلم أنه تكمن خلفها العديد من الأضرار الصحية الخطيرة، والتى نقدمها وفقا لما ذكره موقع " Superhumancoach" الطبى، ولعل من بينها تأثير الكافيين وأعراضه من خفقان وأرق، وكذلك مشكلات امتصاص الحديد، وأضرار أخرى يجب تجنبها.
 
النسكافيه 3

أضرار القهوة سريعة الذوبان 

 
استهلاك العديد من هذا المشروب يؤدى لتناول المزيد من الكافيين، والتي ينتج عنها التهيج والخفقان والأرق، والإفراط في تناول القهوة سريعة الذوبان مما يعني شرب سبعة أو أكثر من أكواب منها يوميا، يتسبب الهلوسة كذلك.
 
النسكافيه 2
أضرار القهوة سريعة الذوبان
 

أضرار على الحامل والحديد فى الجسم     

 
استهلاك القهوة سريعة الذوبان يؤثر بشكل مباشر على امتصاص الحديد، فتبين أن تناول كوب بعد ساعة من الوجبة، نتج عنه انخفاض كبير في كمية الحديد وامتصاصها من قبل الأمعاء.
 
استهلاك القهوة سريعة الذوبان أيضا يرتبط مع الحمل، فالكافيين خلال فترة الحمل، وإن كان تناول جرعة أقل بكثير من الحد الأقصى الموصى به وهو 200 ملج يوميا، قد ارتبط بولادة الأطفال الذين يعانون من انخفاض الوزن.
 
النسكافيه
اضرار القهوة سريعة الذوبان

أضرار سرطانية خطيرة

 
الطريقة التي يتم بها معالجة القهوة سريعة الذوبان تشتمل على وجود الأكريلاميد، وهو مركب كيميائي يستخدم من قبل مرافق معالجة مياه الصرف الصحي وكذلك صناعة الورق، والأكريلاميد في الغذاء يتعرض لدرجات حرارة أعلى من 248 درجة فهرنهايت (120 درجة مئوية) أثناء المعالجة، وأثبتت الدراسات على الحيوانات أن الأكريلاميد الغذائي مسرطن.
 
ووجدت دراسة هولندية نشرت في عام 2008 باستخدام المؤشرات الحيوية بدلا من استبيانات تردد الغذاء ارتباط إيجابي بين المادة والسرطان، وقد أظهرت أن وجود الأكريلاميد في الدم يزيد خطر الإصابة بسرطان المبيض وسرطان بطانة الرحم في النساء بعد سن اليأس.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة