أكرم القصاص - علا الشافعي

كل ما تريد معرفته عن قرعة دورى الأمم الأوروبية

الأربعاء، 24 يناير 2018 03:00 ص
كل ما تريد معرفته عن قرعة دورى الأمم الأوروبية دورى الامم الاوروبية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق قرعة النسخة الأولى من بطولة دورى الأمم الأوروبية، اليوم الأربعاء، بمدينة لوزان السويسرية، تحت رعاية الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا".

وتقام تلك البطولة للمرة الأولى بناء على قرار "يويفا" الذى غير نظام المباريات الودية وحولها إلى بطولة بعد أن أجمعت المنتخبات على أن الأجندة الدولية تفتقر للتنافس والجدية المطلوبة لتطوير مستوى منتخبات القارة بالشكل المطلوب، لذا اتخذت قرارها الذى بدأت دراسته منذ عام 2011 بتحويل المباريات الودية إلى بطولة تبدأ نسختها الأولى فى 2018-2019.

وتُقسم البطولة إلى أربع دوريات تضم 55 فريقا موزعين على حسب تصنيف منتخبات القارة فى شهر أكتوبر 2017، ستلعب فى الفترة من سبتمبر 2018 وتنتهى يونيو 2019، بينما ستكون تصفيات أوروبا المؤهلة إلى يورو 2020 بنفس النظام القديم، ستنقسم إلى 10 مجموعات وأفضل منتخبين من كل مجموعة سيتأهلا مباشرة لليورو، لتتبقى 4 مقاعد شاغرة يتنافس عليها فرق دورى الأمم الأوروبية عن طريق تصفيات يشارك فيها أفضل منتخب من كل مجموعة فى الدوريات الـ4.

مواعيد دورى الأمم الأوروبية
 

تقام مباريات البطولة على 6 جولات فى أيام التوقف الدولى خلال شهور سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر 2018، وستقام النهائيات فى يونيو 2019 بين الفرق الـ4 الأولى فى دورى A، لتحديد البطل و صاحبى المركزين الثانى و الثالث.

وتقام قرعة مباريات التصفيات المؤهلة لليورو والخاصة بدورى الأمم الأوروبية فى نوفمبر 2019، وستُلعب مباريات التصفيات المؤهلة لليورو فى مارس 2020.

129654-دورى-الامم-الاوروبية
دورى الأمم الأوروبية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة