أكرم القصاص - علا الشافعي

"مبروك جالك عقد عمل فى الخليج".. المسافرون يروون كواليس استلام عقود عملهم.. احترام البلد المضيف والتواصل مع المستشار العمالى أبرز النصائح.. ويؤكدون:هدفنا نشرف بلدنا.. والوزير: سباق على العمالة المصرية "ًصور"

الثلاثاء، 23 يناير 2018 12:30 م
"مبروك جالك عقد عمل فى الخليج".. المسافرون يروون كواليس استلام عقود عملهم.. احترام البلد المضيف والتواصل مع المستشار العمالى أبرز النصائح.. ويؤكدون:هدفنا نشرف بلدنا.. والوزير: سباق على العمالة المصرية "ًصور" عمال يسلموا عقود عمل فى دول الخليج
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد العمل فى الخليج كثيرا ما يكون حلم يراود الكثيرين ، ولكن وراء السعى لتحقيق هذا الحلم يتكبد الشخص العناء وقد يتعرض للنصب من شركات وهمية وتدعى إلحاق العمالة بالخارج ، ولكن ما نسرده فى السطور التالية أمر مختلف بالجهة التى وفرت هذه الفرصة وزارة القوى العاملة فى سبيل خطتها لتوفير فرص العمل للمصريين داخل مصر وخارجها فى سبيل القضاء على البطالة،فى رسالة من الدولة تعكس مدى حرص الدولة على أبناؤها من خلال فرص حقيقة بعيدا عن الواسطة والمحسوبية .

"اليوم السابع"، التقى عددا من العاملين المصريين الذين حصلوا على عقود عمل بالخليج من وزارة القوى العاملة ، وذلك قبل سفرهم للكويت لاستلام العمل ، حيث سرد عدد منهم تجربته منذ التقدم لفرصة العمل وحتى استلام العقود .

العمال فى انتظار لحظة تسليمهم عقود العمل
العمال فى انتظار لحظة تسليمهم عقود العمل

 

ويحكى رامى حسين عبدالله، أحد المتقدمين لفرص القوى العاملة للعمل بالخارج والذى تسلم عقد عمله للعمل بالخليج من الوزارة ، أنه من محافظة المنوفية ويبلغ من العمر 39 عاما متزوج ولديه أولاد ومهنته "سقالات _ شده معدنية" .

 

وقال صاحب الـ 39 عاما وإبن محافظة المنوفية، إنه تقدم لفرصة العمل بعدما تابع منشور لوزارة القوى العاملة يطلب عمال للعمل بإحدى دول الخليج ، موضحا: "قدمت ومكنتش مصدق وإنى بعد العمر دا وسنى وصل 39 سنة يكون ليا نصيب فى السفر من غير وسائط ولا محسوبية " .

تسلم عقوج عمل الخليج لأحد العمال
تسلم عقوج عمل الخليج لأحد العمال

 

أما محمد منتدى صاحب الـ 30 عام ابن محافظة المنيا ، تحدث لليوم السابع عن رحلته من بداية قراءة المنشور والتقدم بأوراقه فى الوزارة إلى أن تم التواصل معه واجتياز الاختبارات وتسليمه عقد عمله .

حماده عبد الفتاح وعقد عمل الخليج
حماده عبد الفتاح وعقد عمل الخليج

وقال الشاب: "كان فيه شفافية وقدمت واتقبلت من غير واسطة، ومبسوط لأن السفر بداية جديدة فى حياتى ومستقبلى" .

فيما قال حمادة محمد صاحب الـ 30 عاما من محافظة الشرقية ، إنه تقدم أيضا لفرص وزارة القوى العاملة للعمل بالخليج ، وفوجئ بالوزارة تتواصل معه التقدم بأوراقه إلى أن اجتاز الاختبارات المؤهلة وتسلم عقد عمله بالكويت .

وأضاف صاحب الـ 30 عاما، : "طول عمرى هدفى إنى أرفع رأس بلدى فى أى مكان، واشتغلت فى 4 مشاريع قومية بمهنة سقالات "شده معدنية " منها محطة كهرباء بنى سويف ، وحقل ظهر  ومشروع الفوسفات بالعين السخنة .

رامى حسن بعد تسلمه عقد العمل
رامى حسن بعد تسلمه عقد العمل

 

من جانبه ، قال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إنه يحرص دائما على التواجد خلال تسليم عقود العاملين المتجهين للعمل خارج مصر، لتوعيتهم بما يتوجب عليهم فعله وبمسؤوليتهم تجاه بلدهم بالخارج .

وأضاف "سعفان"، أن ما يشاع حول أن العمالة المصرية غير مطلوبة عار تماما من الصحة، فدول الخليج جميعا تتسابق على طلب العمالة المصرية، وتكون لها أولوية العمل، كما أن الطلب عليها متزايد.

وأكد وزير القوى العاملة، أن العامل المصرى المتجه للخارج بهدف العمل، عليه مسؤولية كاملة فى نقل صورة صحيحة عن العمالة المصرية بهدف زيادة الطلب عليها، موضحا أن العمالة المتجهة للخارج رسل للعمالة المصرية، وعليهم ترك انطباع جيد لدى الدولة المضيفة، لتصبح العمالة المصرية صاحبة الأولوية دائما فى الاختيار لدى أصحاب الأعمال بالخارج .

 

وشدد الوزير محمد سعفان فى كلمته أمام العمال، على أن العقد ليس نهاية المطاف للعامل المصرى المتجه للخارج، وأن الوزارة حريصة كل الحرص على عدم ترك العامل، إضافة لتوعيته بقانون الدولة المضيفة، ونصحه بما يتوجب عليه فعله وما يُحظر عليه فعله، مشيرا إلى أن الوزارة تقف بجانب كل عامل عند حدوث أى مشكلة، ولكن على العمال التواصل مع المستشار العمالى المصرى فى البلد الذى يعملون فيه عند مواجهة أى عقبة.

وزير القوى العاملة خلال تسليم العمال عقود العمل
وزير القوى العاملة خلال تسليم العمال عقود العمل

 

يذكر أن وزير القوى العاملة،  محمد سعفان، شهد مؤخرا تسليم  61 عاملا عقود عملهم بإحدى شركات المقاولات بدول الخليج على مهني: سقال "شدة معنية" ، وحداد كريتال.

 

 

 

رامىحسن وعقد عمل الخليج بالقوى العاملة
رامىحسن وعقد عمل الخليج بالقوى العاملة

 

محمد مهتدى بعد تسلمه عقد العمل
محمد مهتدى بعد تسلمه عقد العمل

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة