أكرم القصاص - علا الشافعي

سفير اليمن ومساعد الخارجية المصرية يبحثان تطوير العلاقات المشتركة

الثلاثاء، 23 يناير 2018 04:22 م
 سفير اليمن ومساعد الخارجية المصرية يبحثان تطوير العلاقات المشتركة الدكتور محمد مارم والسفير إيهاب فوزى
كتبت إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألتقى سفير اليمن بالقاهرة الدكتور محمد علي مارم سفير مع السفير إيهاب فوزى مساعد وزير الخارجية لشئون متعددة الأطراف والأمن الدولى بمقر وزارة الخارجية المصرية.

بحث الجانبان سبل تطوير العلاقات الثنائية بين مصر واليمن بما يخدم مصالحهما عربيا وإقليميا ودوليا، كما تناول اللقاء مجالات التعاون والتنسيق بين البلدين على مختلف الأصعدة، وقد شارك فى اللقاء من الجانب المصرى السفير محمود فاروق عامر نائب مساعد وزير الخارجية للتجمعات السياسية و الإقليمية ومن الجانب اليمنى المستشار د. حمود ناصر القدمي رئيس فريق العمل السياسي بالسفارة.

وأكد السفير اليمنى، فى تصريحات لليوم السابع، التقارب والتلاحم بين الشعبين المصرى واليمنى وتقديره لمصر العروبة ولقيادتها الرشيدة لاضطلاعها بمسئولياتها التاريخية نحو أشقائها العرب والأفارقة.

وقال السفير محمد مارم، إن الحكومة المصرية قدمت مساعدات دوائية عديدة لليمن، منها 500 جرعة من مصل لدغة الثعبان، و500 جرعة من لقاح داء الكلب، إلى جانب موافقة الجانب المصرى على زيادة عدد المنح العلاجية المقدمة لليمن إلى 80 بدلا من 40 منحة فى السابق، وذلك اعتبارا من بداية العام الجديد.

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

يأتى ذلك فى إطار التعاون بين البلدين الشقيقين، والجهود المبذولة من قبل السفارة للتواصل مع الجهات الرسمية، مؤكدا أن هذه المساعدات مقدمة من الشعب المصرى للشعب اليمنى، لتخفيف معاناته والمساعدة فى مكافحة الأمراض التى انتشرت بسبب الحرب.

 

وكرر السفير محمد مارم تقدير اليمن للحكومة والشعب المصرى، وتثمين دورهم فى الوقوف مع اليمن فى هذه الأوقات الصعبة، مشددا على أهمية وتأثير المساعدات الدوائية المقدمة من مصر فى التخفيف من وطأة المعاناة الإنسانية الناتجة عن حرب ميليشيات الحوثيين على الشعب اليمنى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة