أكرم القصاص - علا الشافعي

رسميا.. المغرب يتقدم بطلب تنظيم مونديال 2026

الثلاثاء، 23 يناير 2018 01:41 م
رسميا.. المغرب يتقدم بطلب تنظيم مونديال 2026 المؤتمر الصحفى لإعلان تقديم المغرب لمونديال 2026
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد المغربى لكرة القدم اليوم، الثلاثاء، رسميا تقديم طلب استضافة بطولة كأس العالم 2026 فى مؤتمر صحفى أقيم بالدار البيضاء.

وقال فوز لقجع، رئيس الاتحاد المغربى لموقع "اليوم 24" المغربى: "المغرب بما قام به خلال 20 سنة الأخيرة، آن الآوان من أجل تثمين واستثمار هذا العمل عن طريق تنظيم تظاهرة من هذا الحجم، التكاليف لن تكون بالحجم الذى سيؤثر على ميزانيتنا المالية مستقبلا، هو مشروع مغربى وترشيح لقارة، فالموقع الجغرافى، والقرب من أوروبا تعتبر من أبرز العوامل التى تقوى الملف المغربى".

وكشف  لقجع أن الاتحاد المغربى استعان بمجموعة من الخبرات، وتم إعداد أكثر من 22 ملف شامل من أجل اختيار المغرب، من بينهم الشق المتعلق بالتنمية المستدامة وحقوق الإنسان، التى أصبحت جزءا من كرة القدم.

وبخصوص التغيرات الأخيرة التى أعلنها الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، أوضح لقجع أنه  لأول مرة سيتم تغيير طريقة التصويت على اختيار البلد المنظم بالإضافة إلى أن هذه البطولة ستكون تاريخية لأنها ستشهد مشاركة 48 منتخبا بدلا من 32 كما كان معتادا.

وختم فوزى لقجع كلمته بالتأكيد على أنه ” بتضافر كل الجهود نعتقد بأن يوم 13 يونيو سيكون منعرجا حاسما لبلادنا وسياستها التنموية، وفرصة لإقلاع رياضى حقيقى من أجل مستقبل مشرف، وإظهار قدراتنا الكاملة، لتنظيم نهائيات المونديال".

وبذلك يتنافس المغرب مع المكسيك، كندا، والولايات المتحدة الأمريكية على تنظيم نسخة 2026.

جدير بالذكر أن المغرب خسر سباق تنظيم مونديال 2010 أمام جنوب إفريقيا فى الجولة الأخيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة