أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد المحترفين المصريين فى ملاعب العالم.. محمد صلاح يتعرض لصدمة مع ليفربول أمام متذيل الدورى الإنجليزى.. المحمدى يتألق مع أستون فيلا بصناعة هدف.. مؤمن زكريا "قاتل" مع الأهلى.. وحسين الشحات يبرز فى سماء الخليج

الثلاثاء، 23 يناير 2018 08:10 م
حصاد المحترفين المصريين فى ملاعب العالم.. محمد صلاح يتعرض لصدمة مع ليفربول أمام متذيل الدورى الإنجليزى.. المحمدى يتألق مع أستون فيلا بصناعة هدف.. مؤمن زكريا "قاتل" مع الأهلى.. وحسين الشحات يبرز فى سماء الخليج مؤمن زكريا وحسين الشحات
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت ملاعب العالم هذا الأسبوع مشاركة العديد من النجوم المصريين أبرزها ظهور مؤمن زكريا المميز مع أهلى جدة، بالإضافة إلى تألق حسين الشحات فى الإمارات مع العين لكن سقوط ليفربول بقيادة محمد صلاح سيطر على صحافة العالم، ونستعرض حصاد المحترفين فى التقرير التالى..

سقوط محمد صلاح فى الدورى الإنجليزى
 

سقط النجم المصرى محمد صلاح رفقة ليفربول فى ملعب "ليبرتى" أمام مضيفه سوانزى سيتى بهدف نظيف فى ختام الجولة 24 من الدورى الإنجليزى.

ونجح سوانزى سيتى فى تسجيل هدفه الوحيد خلال الشوط الأول فى الدقيقة 40، عن طريق القائد ألفى موسون، بعد دربكة داخل منطقة الجزاء إثر ركلة ركنية لأصحاب الأرض.

الهزيمة جمدت رصيد ليفربول عند 47 ليظل فى المركز الرابع بجدول الترتيب، ويترك تشيلسى منفردا بالمركز الثالث بـ 50 نقطة، خلف مانشستر سيتى المتصدر بـ 65 نقطة، ومانشستر يونايتد الوصيف بـ 53 نقطة، بينما رفع سوانزى رصيده إلى 20 نقطة، ولكنه ظل فى المركز الأخير بجدول الترتيب.

 

الننى مع أرسنال

فى نفس الجولة، حقق فريق أرسنال، فوزا كبيرا على نظيره كريستال بالاس 4-1 على ملعب الإمارات.

وبدأ النجم المصرى محمد الننى المباراة مع أرسنال، وقدم أداء جيدا، علما أن هذه المرة الأولى التى يتواجد فيها لاعب وسط منتخب مصر فى التشكيلة الأساسية للجانرز بمسابقة الدورى الإنجليزى منذ 98 يوما، وبالتحديد منذ يوم 14 أكتوبر الماضى، عندما التقى أرسنال مع واتفورد ضمن منافسات الجولة الثامنة من "البريميرليج".

جاءت أهداف أرسنال فى غضون 22 دقيقة فقط منذ بداية المباراة، عن طريق كل من ناتشو مونريال (6) وأليكس أيوبى (10) ولوران كوسيلنى (13) وألكسندر لاكازيت (22).

بهذه النتيجة ارتفع رصيد أرسنال إلى 42 نقطة فى المركز السادس، بينما تراجع كريستال بالاس إلى المركز الـ13 برصيد 25 نقطة.

 

حجازى يتعادل أمام إيفرتون
 

نجح أحمد حجازى فى العودة بنقطة ثمينة من مباراة إيفرتون على ملعب "جوديسون بارك" بالتعادل 1/1، بعدما شهدت المباراة إصابة جيمس مكارثى، لاعب التوفييز، بكسر مضاعف إثر كرة مشتركة مع سالمون روندون.

بتلك النتيجة ظل إيفرتون فى المركز التاسع فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 28 نقطة، بينما يحتل وست بروميتش ألبيون المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 20 نقطة، ويبتعد عن منطقة البقاء فى الدورى بفارق 3 نقاط.

رمضان صبحى
 

حقق ستوك سيتى فوزا هاما على ضيفه هيدرسفيلد بنتيجة 2/0 على ملعب "بريطانيا ستاديوم"، فى مباراة لم يشارك فيها النجم المصرى الآخر رمضان صبحى بجلوسه على مقاعد البدلاء.

بتلك النتيجة رفع ستوك سيتى رصيده للنقطة 23 ويبتعد عن منطقة الهبوط مؤقتا بوصوله للمركز الـ17، بينما هيدرسفيلد فى المركز 14 بفارق نقطة عن البوترز.

أحمد المحمدى
 

تألق النجم المصرى الدولى أحمد المحمدى وقاد فريقه أستون فيلا لتحقيق فوز كبير على بارنسلى، بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن الجولة 28 من دورى الدرجة الأولى "تشامبيونشيب"، والمثير أن أهداف المباراة بالكامل جاءت فى أول 20 دقيقة فقط.

وصنع المحمدى الهدف الأول لفريقه، ليساهم فى الفوز الذى رفع رصيد أستون فيلا إلى 50 نقطة ليقفز للمركز الثالث، بينما توقف رصيد بارنسلى عند 27 نقطة، فى المركز التاسع عشر بجدول الترتيب، بينما يتربع وولفرهامبتون على الصدارة بـ 62 نقطة.

 

سام مرسى
 

شارك سام مرسى فى فوز فريقه ويجان على بلايموث بنتيجة 3/1 ضمن دورى الدرجة الثالثة الإنجليزى.

كوكا
 

خرج أحمد حسن كوكا من قائمة فريقه سبورتنج براجا فى المباراة التى فاز فيها بنتيجة 2/1 أمام بورتيمونينسى ضمن الجولة 19 من الدورى البرتغالى.

تريزيجيه

حقق فريق قاسم باشا الذى يضم بين صفوفه النجم المصرى محمود حسن تريزيجيه فوزا ثمينا على ضيفه ألانيا سبور فى اللقاء الذى جمع الفريقين فى افتتاح مباريات الجولة 18 من الدورى التركى.

شارك تريزيجيه فى المباراة بالكامل، وظهر بمستوى جيد خلال أحداث اللقاء الذى رفع رصيد قاسم باشا للنقطة 22 فى المركز الحادى عشر، بينما توقف رصيد ألانيا عند النقطة 17 فى المركز الخامس عشر بجدول ترتيب الدوري التركى الذى يتصدره باشاك شهير برصيد 36 نقطة.

حسين الشحات
 

واصل حسين الشحات تألقه مع العين وهذه المرة بالفوز أمام فريق حتا بنتيجة 6/2 على ملعب "هزاع بن زايد"، ضمن منافسات الجولة الـ13 من الدورى الإماراتى.

قدم الشحات عرضًا رائعًا فى المباراة، بعدما سجل هدفًا وصنع "هدفين"، ليساهم فى حفاظ العين على صدارة الدورى الإماراتى بعدما رفع رصيده من النقاط إلى 31 نقطة.

ويعد هذا الهدف الثانى للشحات مع العين الذى انضم لصفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية قادمًا من المقاصة، وذلك على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالى.

 

نجوم السعودية

فى السعودية كان الخبر السار من نصيب مؤمن زكريا الذى سجل هدفين وساهم فى هدف ثالث فى أول مباراة له مع أهلى جدة الذى حقق الفوز على العروبة بنتيجة 6/0 فى دور الـ16 من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، علما بأن "المؤ" شارك بديلا فى الدقيقة 66 من زمن اللقاء.

و نجح فريق اتحاد جدة السعودى، فى التأهل إلى ربع نهائى بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، عقب الفوز الصعب الذى حققه الفريق على الاتفاق 2-1 ضمن منافسات دور الـ16 للبطولة.

بدأ النجم المصرى محمود كهربا أساسيا مع اتحاد جدة وكذلك بدأ المصرى الآخر أحمد الشيخ مع الاتفاق، وخاضا المباراة بأكملها وقدم الثنائى أدء جيدا.

أهداف المباراة جاءت عن طريق فيليب كيس للاتفاق (39) وتعادل فيلانويفا للاتحاد (61)، قبل أن يسجل فهد المولد نجم الاتحاد هدفا قاتلا فى الثوانى الأخيرة من المباراة لصالح رفاق كهربا.

تأهل فريق النصر السعودى بقيادة النجم المصرى حسام غالى للدور ربع النهائى فى كأس خادم الحرمين الشريفين، عقب فوزه على النهضة بهدف دون مقابل، لكن اللقاء حمل خبرا سيئا للمصريين بإصابة حسام غالى فى الشوط الأول من المباراة ليغادر قبل نهاية النصف الأول، لكن النادى أعلن بعد ذلك أن اللاعب يحتاج للراحة ليومين فقط.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة