أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكومة تستعرض الاستراتيجية المالية العامة للمدى المتوسط باجتماعها الأسبوعى

الثلاثاء، 23 يناير 2018 02:05 م
الحكومة تستعرض الاستراتيجية المالية العامة للمدى المتوسط باجتماعها الأسبوعى عمرو الجارحى وزير المالية
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، إن الحكومة استعرضت اليوم الثلاثا، استراتيجية المالية العامة على المدى المتوسط المقرر تحقيقه خلال السنتين القادمين.

 

وأضاف وزير المالية، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن التصنيف الائتمانى لمصر يرتفع مما بتيح الحصول على تمويل بأسعار فائدة أقل.

قال الدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، إن الاستراتيجية المالية العامة للمدى المتوسط تسعى مع تحسين التصنيف الائتمانى لمصر والحصول على تمويل بتيسيرات وفائدة أقل مع تحسن الوضع الاقتصادى وتحقيق معدلات النمو بنسب جيدة لتصل إلى 7% والشعور بالتحسن فى الوضع الاقتصادى.

 

وقال الجارحى، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، إنه سيتم تحقيق ذلك من خلال زيادة الحصيلة الضريبية وزيادة ايرادات القطاعات الاقتصادية مع تخفيض المصروفات، مؤكدًا على أن نسب نمو الإيرادات أعلى من نسب المصروفات.

وأكد وزير المالية، على أن الحكومة تستهدف 2% فائض اولى من العجز الاولى خلال العامين القادمين ، مضيفًا الاستراتيجية تساعد على تقسيم المصروفات من دعم وأجور ومرتبات وتحقيق فائض أولى لأول مرة، موضحًا أنه سيتم بنهاية العام تحقيق فائض أولى بنسبة 0.2%، لافتًا إلى أن الوزارة تراقب جميع المؤشرات والمنتجات الزراعية والبترولية ليكون لدينا رؤية لما سيحدث .

 

ونوه الجارحى،أن مصر كانت تمر بأوضاع صعبة ولكن ما تم تأسيسه من مشروعات فى السنوات الماضية سيساعد على تحسين أوضاع المواطنين وإيجاد فرص عمل.


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة