أكرم القصاص - علا الشافعي

الإسكان السعودية تطلق مشاريع كبرى بتطوير 9 ملايين م2 فى 5 مدن

الثلاثاء، 23 يناير 2018 10:00 م
الإسكان السعودية تطلق مشاريع كبرى بتطوير 9 ملايين م2 فى 5 مدن عقارات السعودية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم الثلاثاء، أن وزارة الإسكان تعمل على إطلاق مشاريع كبرى فى عدد من مناطق السعودية، خلال العام الحالى، ضمن برنامج "سكنى 2018"، ومنها تطوير عدد من الأراضى بمساحة تصل إلى ما يقارب الـ 9 ملايين متر مربع فى مدن (الرياض، وجدة، والدمام، والمدينة المنورة، وجازان).

وأوضحت مصادر مطلعة أن مشاريع تطوير الأراضى للعام الحالى، ستقدم أكثر من 35 ألف منتج سكني، وأن مشروع التطوير القادم فى مدينة الرياض سيكون فى أرض "إسكان مطار الرياض" الذى تبلغ مساحته 2.6 مليون متر مربع، وسيوفر 10 آلاف وحدة سكنية متنوعة.

وأشارت إلى أن مشروع التطوير القادم فى جدة سيكون على أرض "إسكان مطار جدة"، بمساحة نحو 4 ملايين متر مربع، ويوفر 12 ألف وحدة سكنية، ومشروع إسكان المدينة المنورة بمساحة 368 ألف متر مربع، يتوقع أن يقدم 4.500 منتج سكنى.

ولفتت المصادر إلى أن مشروع "ضاحية الملك عبدالله" فى جازان سيقام على مراحل عدة، بعدد 3,246 وحدة سكنية، بمساحة 1.2 مليون متر مربع، ومشروع "الدمام الجنوبى" بمساحة 1.5 مليون متر مربع، وسيقدم 5.937 وحدة سكنية.

وشددت المصادر على أن برنامج "سكنى" يساهم فى رفع نسبة تملك المساكن، عبر 3 حلول سكنية تحتوى على منازل جاهزة أو تحت الإنشاء، وقروض عقارية مدعومة الأرباح، وأراض سكنية مجانية.

وكانت وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارى قد أطلقا أولى دفعات برنامج "سكنى" 2018، بإجمالى 19.481 منتجا سكنيا وتمويليا، تتوزع على جميع مناطق السعودية، ضمن مستهدفات برنامج العام الحالى البالغة 300 ألف منتج سكنى وتمويلى، وشملت الدفعة الأولى وحدات سكنية لمنتجات البيع على الخارطة "وافى"، بالشراكة مع المطوّرين العقاريين، وتوزيع أراض مجانية، وقروض مدعومة، تلبى رغبات شريحة كبيرة من الأسر السعودية من خلال إتاحة كافة الخيارات أمام المواطنين والمواطنات. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة