أكرم القصاص - علا الشافعي

أكراد سوريا يعلنون النفير العام شمال البلاد لمواجهة الغزو التركى

الثلاثاء، 23 يناير 2018 01:38 م
أكراد سوريا يعلنون النفير العام شمال البلاد لمواجهة الغزو التركى الهجوم التركى على عفرين
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن إقليم الجزيرة فى سوريا النفير العام للدفاع عن مدينة عفرين وكرامتها والمساهمة بكل الأنشطة المتعلقة بذلك، مؤكدًا على أن مدينة عفرين ستنتصر كما انتصرت كوبانى وباقى المدن السورية، داعيًا مجلس الأمن الدولى باتخاذ قرار جدى وصارم يمنع الحكومة التركية من اعتدائها على مدينة عفرين ووقف القتل المتعمد بحق المدنيين العزل.

 

وقال إقليم الجزيرة للإدارة الذاتية الديمقراطية شمال سوريا، إن حكومة تركيا الفاشية المتمثلة بحزب العدالة والتنمية وعلى رأسها أردوغان، تحاول تحقيق أحلامها الاستعمارية القديمة فى سوريا منذ إندلاع الأزمة عام 2011، مشددًا على أن ما وصفته بـ"المشروع الديمقراطى" شمال سوريا بإعلان الإدارة الذاتية أغضب الأتراك.

 

وأكد الإقليم فى بيان صحفى، اليوم الثلاثاء، على أن تركيا تخشى من عدوى انتقال المشروع الكردى إلى أنقرة ما دفع الأخيرة إلى تخبط وطيش أعمى أفقدها بصيرتها فى سياستها، مشددًا على أن تركيا ستدفع ثمنًا باهظًا بسبب غزوها لمدينة عفرين بذرائع واهية ما يعد تهديدًا لكامل الأراضى السورية وشعوبها.

 

ووصف إقليم الجزيرة ما تقوم به تركيا بعدوان سافر وجريمة بحق الإنسانية لشعب آمن متمسك بأصالته ومتجذر بأرضه على مر التاريخ، مؤكدًا أن الممارسات التركية فى سوريا غير أخلاقية بتدخلها بالشأن الداخلى السورى منذ اندلاع الأزمة ما جعلها بوابة لاستقطاب الارهابيين من كل حدب وصوب وبصورة ممنهجة.

 

وأكد إقليم الجزيرة أن تركيا قامت بتحويل مخيمات ايواء اللاجئين لديها للضياع وهتك الأعراض، وفتحت باب الهجرة لأوربا لإفراغ الساحة فى سوريا ومنه أيضًا جندت ضعاف النفوس بأيدى حاقدة أطلقت على نفسها مسمى المعارضة وهى تدرى بأنها مأجورة.

 

واتهم إقليم الجزيرة تركيا بتنفيذ أجندة تحت مسميات مختلفة وتستخدمها أنقرة كمخلب القط وهى تعلم جيدًا بأنها لا تمثل الطيف السورى، مشيرًا إلى أن دول العالم تعترف بأن القوات الكردية دحرت الإرهاب مضيفًا: "نتربع على أرض صلبة رويناها بدماء الشهداء ولن نفرط بشبر منها ولن ترهبنا أى قوى غازية مهما بلغت قوتها وعتادها ما دمنا نتحزم بإرادة شعبنا ومن تبقى معه من الوطنيين الشرفاء الغيورين على حرية الوطن وكرامة الشعب."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة