أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب فايز بركات يقدم طلب إحاطة للحكومة عن تأخر توزيع الوجبات المدرسية

الثلاثاء، 23 يناير 2018 03:00 ص
النائب فايز بركات يقدم طلب إحاطة للحكومة عن تأخر توزيع الوجبات المدرسية النائب فايز بركات
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتورعلى عبد العال، رئيس مجلس النواب للدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بخصوص تأخر توزيع الوجبات المدرسية على الطلاب في المدارس، مشيراً إلى أن هناك أسر تعتمد على هذه الوجبات اعتمادا أساسياً فى تغذية أطفالها، لذا فإن تأخير تسليمها سيؤثر على الأطفال في المدارس لما تمثله تلك الوجبة من أهمية للطفل وتغذيته بصورة سليمة.
 
وتساءل النائب: متى سيتم البدء في توزيع الوجبات المدرسية مرة أخرى؟ وما هي مكونات الوجبة؟ وهل استقرت الوزارة على أحد الشركات لتوريد هذه الوجبات؟ هل وضعت الوزارة خطة لعمل رقابة ومتابعة شاملة للوجبات من خلال تقييم عدة عوامل خاصة بالنظافة ومعايير التخزين وغيرها؟ قائلاً: "لابد من أخذ إجراءات وقائية صارمة منعاً لتكرار ما حدث فى مارس الماضى عندما تعرض 312 طالبًا بمدارس أسيوط لحادث تسمم، عقب تناولهم وجبة التغذية المدرسية". 
 
وأكد النائب أنه بعد تكرار حالات التسمم بين تلاميذ المدارس من الوجبات الغذائية فى عدد من المحافظات، فإنه لابد أن يكون هناك خطة محكمة لمنع تكرار هذه الأزمة، فالحل ليس فى إلغاء الوجبة الغذائية وإنما في تطبيق المعايير الصحية التي تحافظ على صحة أبنائنا.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

الحذر كل الحذروالاحتياط كل الاحتياط والاحترازكل الاحتراز من......

الذين من خلال`` ثغراااات التنفيذ والاجراءات `` اصبحوا مليونيرات وكله الى حين . سيدى النايب عضو لجنة التعليم بمجلسكم مجلس النواب الاهم ان تكون اجراءات التغذية بدون ثغرات لسببين على الاقل هامييييين هما :[1] وصول الدعم لمستحقيه فعلا وعملا لا مجرد شعارات وقولا - [2]منعا لعدم استيلاءات الفهلويون اصحاب الملاببن من خلال استغلال الثغرات عليه . وكله الى حين باذن مالك الملك رب العالمين الذى سبحانه يمهل ولااااا يهمل وله الامر من قبل ومن بعد .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة