أكرم القصاص - علا الشافعي

قوات الاحتلال تعتقل 8 فلسطينيين من الضفة الغربية

الإثنين، 22 يناير 2018 11:18 ص
قوات الاحتلال تعتقل 8 فلسطينيين من الضفة الغربية قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى فجر اليوم الاثنين، 8 مواطنين فلسطينيين من عدة محافظات فى الضفة الغربية، بينهم نائب فى المجلس التشريعى.

وقال نادى الأسير الفلسطينى - فى بيان له - إن ثلاثة مواطنين جرى اعتقالهم من بلدتى كفر مالك وخربثا المصباح فى محافظة رام الله، وهم: محمد أمجد فراج، يوسف خالد الهبل، وحذيفة عيسى الهبل.

واعتقل مواطن من محافظة بيت لحم جنوب الضفة وهو نافذ عمر (32 عاما)، ومن محافظة سلفيت شمال الضفة اعتقل النائب عمر عبد الرازق بعد فترة وجيزة من الإفراج عنه؛ ليرتفع عدد النواب المعتقلين إلى (12) نائبا.

وذكر نادى الأسير أن مواطنا جرى اعتقاله من محافظة جنين وهو مؤمن طوقان، إضافة إلى المقدسى سلطان نور الدين عبيد وهو من بلدة العيساوية، والمواطن محمد أبو هنطش من محافظة نابلس.

من ناحية أخرى، صادقت محكمة الاحتلال العسكرية فى "عوفر" على أوامر الاعتقال الإدارى الصادرة عما يسمى بـ"القائد العسكرى للمنطقة" بحق عدد من الأسرى.

وأوضح نادى الأسير الفلسطينى اليوم، أن المحكمة ثبتت الأوامر الصادرة لمدة ستة شهور بحق الأسرى: فتحى رسمى جرار من جنين، عمر عايد طقاطقة من بيت لحم، وتامر عبد الكريم الحاج على من نابلس، ويوسف محمد الزعاقيق من الخليل، وأحمد حسين شراكة ومحمد عبد الكريم الروم من رام الله.

فيما ثبتت لمدة أربعة شهور الأمر الصادر بحق الأسير عصام ديرية من بيت لحم، ولمدة ثلاثة شهور الأمر الصادر بحق الأسير عبيدة عدنان برغوثى من رام الله.

من ناحية أخرى أفاد محامى هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين كريم عجوة، إن وحدات القمع الخاصة الإسرائيلية يرافقها عدد من عناصر قوات السجن، اقتحمت غرفة رقم (2) فى قسم (3) بمعتقل "عسقلان".

وأضاف عجوة فى تصريح صحفي، اليوم الإثنين، أن وحدات القمع قامت بإجراء تفتيشات وحشية واستفزازية، وعبثت بمحتويات وأغراض الأسرى وقلبتها رأسا على عقب.

ولفت عجوة نقلا عن أحد الأسرى إلى أن الاقتحامات بدأت الساعة الثامنة من مساء يوم أمس واستمرت حتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل، بعد أن تم إخراج الأسرى المتواجدين بالغرفة وعددهم (12) إلى الساحات رغم برودة الطقس.

وأضاف أن إدارة المعتقل هددت الأسرى القابعين فى هذا القسم بفرض سلسلة من العقوبات عليهم، بدون أى مبررات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة