أكرم القصاص - علا الشافعي

عاهل الأردن والملكة رانيا يشاركان فى المنتدى الاقتصادى العالمى بدافوس

الإثنين، 22 يناير 2018 03:30 م
عاهل الأردن والملكة رانيا يشاركان فى المنتدى الاقتصادى العالمى بدافوس العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى
عمان أ ش ا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الديوان الملكى الهاشمى، اليوم الاثنين، أن العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى، والملكة رانيا العبدالله يرافقهما الأمير الحسين بن عبدالله الثانى ولى العهد سيشاركان فى أعمال المنتدى الاقتصادى العالمى الذى تنطلق أعماله خلال الفترة من 23 إلى 26 من الشهر الحالى فى مدينة دافوس السويسرية تحت شعار (بناء مستقبل مشترك فى عالم منقسم).

ومن المقرر أن يلتقى الملك عبدالله الثانى على هامش أعمال المنتدى مع عدد من قادة وممثلى الدول المشاركين فى المنتدى من ضمنهم ملكا إسبانيا وبلجيكا ورئيسا فرنسا وبولندا والمستشارة الألمانية وعدد من رؤساء الوزراء فى دول شقيقة وصديقة.

ويشارك العاهل الأردنى فى جلسة حوارية مع الإعلامى الأمريكى فريد زكريا مقدم برنامج "جى بى إس" على محطة "سى إن إن".

ويحضر جلسات المنتدى لهذا العام نحو 3 آلاف مشارك من أكثر من 100 دولة من بينهم 70 رئيس دولة وممثلو الحكومات ونحو 38 من رؤساء المنظمات الدولية الكبرى إضافة إلى قيادات سياسية واقتصادية وإعلامية عالمية.

وتركز اجتماعات المنتدى الاقتصادى العالمى على بحث آليات تعزيز التعاون فى عدد من القضايا والموضوعات التى تشكل مصلحة مشتركة للجميع، كالأمن الدولي، والبيئة والاقتصاد العالمي.

والمنتدى الاقتصادى العالمى هو منظمة دولية مستقلة، ملتزمة بتحسين أوضاع العالم من خلال إشراك القادة فى شراكات لصياغة أجندة السياسات الإقليمية والدولية، ويعقد مؤتمرا سنويا فى منتجع دافوس السويسري، ومؤتمرات إقليمية دورية، استضاف الأردن عددا منها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة