أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. طوابير توثيق توكيلات انتخابات الرئاسة عرض مستمر لليوم الـ16 على التوالى.. حشود من المواطنين تصطف لتأييد السيسى لفترة رئاسية ثانية.. وأبرز المشاهد استقدام سيارة مجهزة بجنوب سيناء لتسهيل تحرير التوكيلات

الإثنين، 22 يناير 2018 05:04 م
صور.. طوابير توثيق توكيلات انتخابات الرئاسة عرض مستمر لليوم الـ16 على التوالى.. حشود من المواطنين تصطف لتأييد السيسى لفترة رئاسية ثانية.. وأبرز المشاهد استقدام سيارة مجهزة بجنوب سيناء لتسهيل تحرير التوكيلات طوابير الانتخابات الرئاسيه
المحافظات – أحمد مرعى – محمد سليمان – ناصر جودة – جمال أبو الفضل – جمال حراجي – محمد طارق - فايزة مرسال – محمود مقبول - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل مكاتب توثيق الشهر العقارى بمختلف أنحاء الجمهورية لليوم الـ14 على التوالى، أعمال توثيق توكيلات تأييد المرشحين لانتخابات الرئاسة المقبلة، حيث شهدت محافظات مصر إقبالًا كبيرًا، واصطفاف للمواطنين فى طوابير الانتظار أمام موظفى الشهر العقارى لعمل توكيلات لدعم الرئيس السيسى من أجل استكمال إنجازاته ومشروعاته القومية بالبلاد.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت أن 389 مكتب توثيقٍ تابع لمصلحة الشهر العقارى بجميع محافظات مستمرة فى استقبال طلبات تحرير توكيلات التأييد للمرشحين لانتخابات الرئاسة المقبلة وتوثيقها حتى يوم 29 يناير الجارى.

طوابير-توثيق-توكيلات-إنتخابات-الرئاسة-مستمرة-بمحافظات-مصر-لليوم-الـ16-علي-التوالي-(1)

 وفيما يلى يرصد "اليوم السابع" إقبال الأهالى على التوكيلات وتوثيقها بمختلف المحافظات:-
 

ففى محافظة كفر الشيخ، شهدت مكاتب الشهر العقارى إقبالًا كبيرًا من الأهالى لتحرير التوكيلات لتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لفترة رئاسية ثانية، ولوحظ أن عدد من المحررين للتوكيلات أصطحبوا أطفالهم أثناء تحرير التوكيل للسيسي، وبلغ عدد التوكيلات 26 ألف و505 توكيل للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ، فى حين بلغت التوكيلات لخالد على 100 توكيلاً.

وقال محمود على عبدالرحمن ، مزارع، إنه فضل مصاحبة نجله الصغير معه وحمله أثناء تحريره توكيلاً للرئيس ليتذكر تلك اللحظة خلال السنوات المقبلة، وليتعود منذ صغره على كيفية تحرير التوكيلات للمرشح الذى يختاره مستقبلاً، مضيفاً أن الرئيس عبد الفتاح السيسى لا يحتاج توكيلات لأنه يعلم وكذلك الشعب أننا لن نجد أفضل منه خاصة بعد النجاحات التى حققها خلال فترة رئاسته الأولى.

طوابير-توثيق-توكيلات-إنتخابات-الرئاسة-مستمرة-بمحافظات-مصر-لليوم-الـ16-علي-التوالي-(2)

وفى محافظة المنوفية، توافد العشرات من المواطنين على مكاتب الشهر العقارى الموزعة على مراكز وقرى المحافظة المختلفة لتحرير توكيلات للمرشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية، وسط حالة من الفرحة الغامرة بين جميع المواطنين، وقال مصطفى بسيونى أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة المنوفية لـ"اليوم السابع"، أن عدد التوكيلات التى تم تحريرها للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وصلت إلى 19 ألف توكيل بمراكز المحافظة.

وأوضح بسيونى، أنهم يتابعون تسهيل الإجراءات لتحرير التوكيلات بشكل كبير والتى تلاقى تعاون كبير من الموظفين، لافتًا إلى أن الحزب من خلال مراقبتة ومتابعته لعملية تحرير التوكيلات لاحظ تعاون كبير من الموظفين بشكل يدعو للشكر لما يقومون به من عمل فى سبيل النهوض بالبلاد.

طوابير-توثيق-توكيلات-إنتخابات-الرئاسة-مستمرة-بمحافظات-مصر-لليوم-الـ16-علي-التوالي-(6)

على جانب آخر، أكدت مصادر أن عدد التوكيلات التى تم الانتهاء منها للمرشح المحتمل خالد على وصلت إلى ما يقرب من 200 توكيلا، وتواصل الحملات نشاطها لجمع أكبر عدد ممكن التوكيلات.

وفى محافظة البحيرة، صرحت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، أن المحافظة مازالت الأعلى فى توكيلات الرئيس حتى يوم 21 يناير، حيث سجلت مكاتب التوثيق والشهر العقارى بمدن وقرى المحافظة 48585 ألف توكيل لترشيح الرئيس عبدالفتاح السيسى للانتخابات الرئاسية القادمة.

طوابير-توثيق-توكيلات-إنتخابات-الرئاسة-مستمرة-بمحافظات-مصر-لليوم-الـ16-علي-التوالي-(7)

وأكدت محافظ البحيرة، أن مكاتب التوثيق والشهر العقارى المخصصة لاستقبال المواطنين المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين، والراغبين فى عمل نماذج تأييد للمرشحين لمنصب رئيس الجمهورية، ستظل أبوابها مفتوحة لاستقبال المواطنين طوال أيام الأسبوع، بما فيها أيام العطلات الرسمية، وستظل تعمل يوميًا اعتبارًا من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 6 مساءً، حتى الموعد المحدد للانتهاء من استصدار نماذج التأييد فى يوم 29 من يناير.

وأهابت بالمواطنين الإبلاغ على الخط الساخن 114 فى حال وجود أى مشكلات تعوق سير عمل التوكيلات.

طوابير-توثيق-توكيلات-إنتخابات-الرئاسة-مستمرة-بمحافظات-مصر-لليوم-الـ16-علي-التوالي-(3)

كما واصلت مكاتب الشهر العقارى بمحافظة الغربية، المنوط بها تحرير توكيلات الانتخابات الرئاسية والبالغ عددها 18 مكتبًا بمدن ومراكز المحافظة اليوم الاثنين، عملها فى تحرير التوكيلات للمواطنين وسط إقبال ملحوظ.

وقال مصدر مسئول بمصلحة الشهر العقارى بالغربية، إن إجمالى عدد التوكيلات التى تم تحريرها حتى اليوم 25 ألف توكيل، منها 23 ألفا و985 توكيلا للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفى محافظة الأقصر، واصلت مكاتب الشهر العقارى بمختلف المدن أعمالها فى استقبال المواطنين لتوثيق توكيلات تزكية الرئيس السيسي للترشح فى انتخابات الرئاسة، حيث بلغت حتى الآن 9500 توكيل، بحسب مصدر بالشهر العقارى.

طوابير-توثيق-توكيلات-إنتخابات-الرئاسة-مستمرة-بمحافظات-مصر-لليوم-الـ16-علي-التوالي-(4)

وقالت أمانة حزب مستقبل وطن بالأقصر، أنها بناء على تعليمات المهندس وائل زكريا الأمير أمين الحزب بالمحافظة، تقوم بالتعاون مع حملة علشان تبنيها بأعمال جمع وتحرير توكيلات الترشح الخاصة برئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية أخرى، وأكدت منى عبده المتحدث الإعلامى للحملة، أن أمانات الحزب بمدن المحافظة قامت بتحرير وتجميع توكيلات الشهر العقارى من المواطنين لتسليمها للحملة المركزية، مشددةً على أن مقرات الحزب مفتوحة يوميا بالمواعيد الرسمية لتلقى التوكيلات من المواطنين لتسليمها للحملة المركزية، حيث يتم التنسيق بين جميع أمانات الحزب لتنظيم الحملة.

وقال مصدر بالشهر العقارى فى الأقصر، إن الإجراءات سهلة وميسرة بجميع مكاتب الشهر العقارى للتيسير على المواطنين، وهى مجانية بدون أى رسوم أو أوراق، حيث يتوجه راغب عمل التوكيل إلى الشهر العقارى الأقرب له وسيجد موظفين يقومون بإصدار التوكيلات الخاصة بالانتخابات الرئاسية.

طوابير-توثيق-توكيلات-إنتخابات-الرئاسة-مستمرة-بمحافظات-مصر-لليوم-الـ16-علي-التوالي-(8)

وفى محافظة الإسماعيلية، واصل العشرات من المواطنين توافدهم على مكاتب الشهر العقارى الموزعة على مراكز وقرى المحافظة المختلفة، لتحرير توكيلات للمرشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية.

وقال عمرو محمدين منسق حملة علشان تبنيها وجبهة مصر بشبابها بالإسماعيلية، إن عدد التوكيلات حتى صباح اليوم الاثنين وصل إلى 20 ألف  توكيل على مستوى مراكز ومدن المحافظة ومن خلال 50 مكتب توثيق على مستوى المحافظة.

طوابير-توثيق-توكيلات-إنتخابات-الرئاسة-مستمرة-بمحافظات-مصر-لليوم-الـ16-علي-التوالي-(10)

وأشار محمدين فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن الحملة تتابع تحرير التوكيلات وتساعد مع الموظفين بالشهر العقارى على تسهيل الإجراءات، مؤكدا أن هناك تعاون من المسئولين بالشهر العقارى، وأن التوكيلات مجانية بدون دفع أى رسوم، وأضاف منسق حملة علشان تبنيها، أن المتابعة مستمرة من خلال  شباب الحملة ويتم رصد التوكيلات أول بأول، وأن هناك استجابة كبيرة من المواطنين لتحرير التوكيلات للرئيس السيسى.

وفى محافظة جنوب سيناء، قال عبد الباسط شلبى وكيل الشهر العقارى بجنوب سيناء فى تصريح لـ"اليوم السابع"، عن وصول سيارة مجهزة بـ"تابلت" و"إنترنت بالقمر الصناعى"، للتسهيل على المواطنين تحرير توكيلات للمرشحين بانتخابات الرئاسة.

وأضاف عبد الباسط، أن الهيئة الوطنية الانتخابات بناء على طلب المحافظة والمواطنين وفرت سيارة مجهزة بتابلت لتسهيل لتحرير توكيلات لترشح الرئاسة بمدن ابوزنيمة وابورديس ومدينة دهب ومدينة سانت كاترين ومدينة طابا.

وأشار عبد الباسط إلى أن المحافظة تضم 4 مكاتب توثيق فقط، فى حين أن المحافظة تضم 8 مدن بينهما مسافات تتراوح ما بين 100 كيلو إلى 300 كيلو، مؤكداً أنه تم تحرير 10 نماذج  تأييد لترشح لخالد على حتى الان  و10 الاف و290 توكيلا للرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرًا إلى أن جميع مكاتب الشهر العقارى تعمل بكامل طاقتها وبجهد مضاعف للتسهيل على المواطنين تحرير نماذج تأييد المرشحين للرئاسة.

وفى محافظة سوهاج، سادت حالة من الحراك غير المسبوق مقار الشهر العقارى من قبل المواطنين للمشاركة فى توقيع التوكيلات الخاصة برغبتهم لترشح الرئيس عبدالفتاح السيسى لفترة رئاسية ثانية، حيث رصدت كامير اليوم السابع إصرار السيدات من القرى والنجوع على الوقوف فى طوابير طويلة أمام مكاتب الشهر العقارى من أجل التوقيع على التوكيلات للتأييد.

وقالت زينب مرسى معلمه بالتربية والتعليم بسوهاج: "تركت عملى بعد حصولى على إذن لمدة ساعة من أجل التوقيع على توكيل لتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى وهذه ليست المرة الأولى الذى أوقع فيها على توكيل للرئيس ولكنها المرة الثانية"، وأخرجت التوكيل القديم.

وأكدت المعلمة، أنه فى عهد الرئيس السيسى عاد إلينا الأمن والأمان، ومهما كان هناك غلاء سوف نتحمل معه من أجل مصر وتنمية مصر.

وعلى جانب آخر، قال الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مكاتب الشهر العقارى بمختلف مدن المحافظة قد حررت 45 ألف و445 استمارة تأييد المرشحين بانتخابات الرئاسة المقبلة، وذلك حتى نهاية عمل يوم الأحد، مؤكدًا أن مكاتب الشهر العقارى بالمحافظة ستستمر فى استقبال المواطنين الراغبين فى تحرير استمارات التأييدات حتى يوم 29 يناير الجارى، بما فيها يوم الجمعة والعطلات الرسمية.

واوضح عبد المنعم، أن مكاتب الشهر العقارى قد قامت باتخاذ العديد من الإجراءات السهلة للتيسير على المواطنين، وأن تحرير التوكيلات مجانًا وبدون أى رسوم أو أوراق، حيث يتوجه راغب عمل التوكيل ببطاقة الرقم القومى فقط إلى الشهر العقارى الأقرب له وقد تم تخصيص أوقات محددة للأشخاص ذوى الإعاقة للتيسير عليهم.

وأضاف عبد المنعم، أن أعداد كبيرة من المواطنين توافدت على مكاتب الشهر العقارى خلال الأيام الماضية، لتحرير توكيلات لتأييد ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية، لاستكمال ما تحقق من إنجازات على أرض الواقع فى مختلف القطاعات وتحقيق التنمية الشاملة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة