أكرم القصاص - علا الشافعي

ترشيحات "راتزى" لأسوأ الأفلام والممثلين تمتلئ بحائزى الأوسكار

الإثنين، 22 يناير 2018 02:00 م
ترشيحات "راتزى" لأسوأ الأفلام والممثلين تمتلئ بحائزى الأوسكار جونى ديب
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تصدر فيلم "ترانسفورمرز: ذا لاست نايت" ترشيحات جوائز "راتزى" السنوية لأسوأ الأفلام اليوم الاثنين، فى قائمة اكتظت بنجوم حصلوا من قبل على جوائز أوسكار من بينهم جنيفر لورانس وتوم كروز وميل جيبسون وراسل كرو.

 

وجوائز "راتزى" أو "التوتة الذهبية" التى بدأت فى عام 1980 هى المقابلة لحفل الأوسكار. وإذا ما حضر الفائزون بجوائز الأسوأ يمنحون جائزة رخيصة على هيئة توتة مطلية باللون الذهبى فى حفل يقام عشية حفل الأوسكار فى مارس.

 

وحصل أحدث جزء من سلسلة "ترانسفورمرز" على 9 ترشيحات بينها أسوأ فيلم وأسوأ ممثلين للكثير من فريق عمله الملىء بالنجوم من بينهم أنتونى هوبكنز ومارك والبيرج.

 

ورغم النقد السلبى للفيلم، وهو الخامس فى السلسلة، إلا أنه حقق 605 ملايين دولار فى شباك التذاكر حول العالم فى 2017.

 

ووصف جون ويلسون مؤسس "راتزى" فيلم (فيفتى شيدز داركر) المأخوذ عن رواية حققت أعلى مبيعات بأنه "يدعو إلى النعاس أكثر من الإثارة" فيما رشح فيلم (بايووتش) المأخوذ عن المسلسل الكلاسيكى بين أسوأ الأفلام أيضا.

 

وبرز النجم جونى ديب، الذى يترشح دائما للجائزة، لما وصفه ويلسون بأنه "دوره المعتاد البالى كسكير" فى (بيراتس أوف ذا كاريبيان: ديد مين تيل نو تايلز) وهو الجزء الخامس فى سلسلة الأفلام الشهيرة فى موسم اتسم فى هوليوود بسلاسل الأفلام وإعادة الأعمال السابقة.

 

كما شعر البعض أن لورنس والمخرج دارين أرونوفسكى يستحقان الدخول فى ترشيحات (راتزي) عن فيلم (ماذر) الذى وصفه بعض النقاد بأنه عمل عبقرى فيما قال آخرون إنه مثار للضحك. وحصل الفيلم على تقييم جماهيرى نادر بحرف (إف) الذى يعنى أن هذا الفيلم لم يكن من المفترض أن يصنع من الأساس ولم يحصل فى شباك التذاكر عالميا إلا على 45 مليون دولار.

 

وحصل كروز وكرو على ترشيح فى قائمة أسوأ ممثلين عن فيلم (ذا مامي) فى جين حصل جيبسون على ترشيح عن دوره فى فيلم (داديز هوم2).

 

ويتم التصويت على المرشحين والفائزين فى (راتزي) عبر الإنترنت من نحو ألف عضو من 24 دولة يسجلون عبر الإنترنت ويدفعون 40 دولارا كرسوم للعضوية. ومن المقرر إعلان الفائزين فى الثالث من مارس آذار.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة