أكرم القصاص - علا الشافعي

الوطنية للانتخابات: 840 ألف تأييد ولا مرشحون رسميا حتى الآن

الإثنين، 22 يناير 2018 05:41 م
الوطنية للانتخابات: 840 ألف تأييد ولا مرشحون رسميا حتى الآن المستشار محمود الشريف المتحدث الرسمى باسم الهيئة الوطنية للانتخابات
كتب إبراهيم قاسم – هدى ابو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر المستشار محمود الشريف المتحدث الرسمى باسم الهيئة الوطنية للانتخابات منذ قليل، بيانا جاء فيه أن عدد التأييدات التى تم توثيقها فى الشهر العقارى على مستوى الجمهورية تجاوزت حتى مساء اليوم 840 ألف تأييد. موضحا أن اليوم الثالث لم يستقبل أى طلب للترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية. 

ونفى الشريف ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية من تحديد مكافأة للقضاة الذين سيشرفون على لجان شمال سيناء، مؤكدا أن الهيئة لم يصدر عنها أى بيانات أو مستندات أو توجيهات فى هذا الشأن وأن الإشراف على انتخابات رئاسة الجمهورية واجب وطنى يقدره قضاة مصر جيدا ويبذلون فى سبيله الغالى والنفيس وأن مجلس إدارة الهيئة لم يتناول هذا الأمر مطلقا.

وعقد مجلس إدارة الهيئة اليوم اجتماعا لمناقشة عدد من الموضوعات بينها نظر المذكرات المقدمة من لجنة تلقى الشكاوى بخصوص توصياتها بشأن الشكاوى المقدمة من وكيل أحد راغبى الترشح وهو خالد على والتى يتضرر فى إحداها من تحرير إحدى القنصليات بالخارج بعض التأييدات لأحد منافسيه على غير النموذج المعتمد من قبل الهيئة.

وانتهى المجلس إلى الموافقة على توصية لجنة الشكاوى بعدم الاعتداد بهذه التأييدات المحررة على غير النماذج المعدة بمعرفة الهيئة، كما انتهى المجلس إلى الموافقة على توصيات اللجنة بعد التحقيق والفحص بحفظ باقى الشكاوى لعدم تقديم الدليل على صحة ما ورد بها من وقائع.

كما اطلع المجلس على البرقية التلغرافية المرسلة من راغب الترشح خالد على والذى يلتمس فيها موافاته بعدد التأييدات التى تمت لصالحه بالمحافظات على مستوى الجمهورية.

وانتهى المجلس إلى أنه وفقا لقانون الانتخابات الرئاسية فأن القانون حدد المستندات الواجب تقديمها من جانب راغب الترشح ومن بينها النماذج الخاصة بالتزكية وعددها عشرين أو التأييدات الموثقة من جانب المواطنين وعددها خمسة وعشروين ألف تأييد وأن العبرة بما يقدمه طالب الترشح وليس بما يرد للهيئة من بيانات باعتبار أنه من الممكن أن يحصل طالب الترشح على أكثر من خمسة وعشرين ألف تأييد ولا يقدم سوى العدد المحدد قانو​نا.

وكشف البيان عن أن عدد المنظمات الراغبة فى متابعة الانتخابات بلغت اليوم 67 منظمة منها 59 منظمة محلية و8 منظمات دولية وجار الانتهاء من فحص الأوراق والمستندات الخاصة بها ومدى مطابقتها للشروط القانونية.

كان رئيس الهيئة استقبل بعض الوفود الأجنبية التى جاءت لزيارة الهيئة الوطنيه للانتخابات للتعرف على اختصاصاتها وتشكيلها وما يجرى من استعدادات للانتخابات الرئاسية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

بالعربى : بيئة صحية نظيفة امنة للجميع اولاً

بالعربى : بيئة صحية نظيفة امنة للجميع اولاً

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة