أكرم القصاص - علا الشافعي

التحالف العربى: قوات الشرعية حققت انتصارات كبيرة مؤخرا وتقترب من صنعاء

الإثنين، 22 يناير 2018 01:31 ص
التحالف العربى: قوات الشرعية حققت انتصارات كبيرة مؤخرا وتقترب من صنعاء قوات التحالف العربى - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الناطق باسم التحالف العربى لدعم الشرعية فى اليمن العقيد تركى المالكي، إن الجيش اليمنى حقق انتصارات كبيرة فى الآونة الأخيرة ضد ميليشيا الحوثي.

وأشار المالكى، فى تصريحات خاصة لقناة "سكاى نيوز"، إلى أن الجيش اليمنى حقق تقدما على جبهات الساحل الغربى وصعدة ، وباتجاه البيضاء ونهم وصرواح، ويقترب من صنعاء.

وأكد أن استخدام الميليشيات الحوثية صواريخ أرض أرض دليل على الخسائر الكبيرة التى تعرضت لها ، محذرا فى الوقت ذاته من أن وقوع الأسلحة الفتاكة مثل الصواريخ الباليستية بيد الميليشيات الحوثية يعتبر تهديدا لدول المنطقة والعالم.

وأضاف أن قوات التحالف العربى تتبادل المعلومات الاستخبارية مع دول غربية ، فيما يخص اكتشاف الصواريخ واستهدافها والقدرات الصاروخية للميليشيات وتهريبها خاصة عبر ميناء الحديدة ، لافتا إلى أن الميليشيات الحوثية حاولت مرارا استهداف الملاحة البحرية الدولية فى مضيق باب المندب.

وقال " إن الميليشيات الانقلابية تربطها علاقة مصالح بإيران وهم لا يستطيعون إدارة أنفسهم وطهران تتحكم بهم ، إيران تسللت إلى اليمن عبر برامج إنمائية غير حقيقية فى محافظة صعدة ، لكنها كانت تهدف لدراسة الوضع السياسى فى البلاد".

وأشار إلى أنه بعد مقتل الرئيس اليمنى السابق ظهر الوجه الحقيقى الإجرامى للميليشيات المتمثل خصوصا فى القتل خارج إطار القانون ، مشيرا إلى أن تلك الميليشيات تحاول فرض واقع على الأرض وتسعى لتهميش القبائل ، وتسعى لابتزاز المجتمع الدولى واستغلال الأزمة الإنسانية فى اليمن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د. هاشم الفلالى

التواترات الداخلية والخارجية

المنطقة اصبحت محاصرة بهذه التواترات الداخلية والخارجية، وما نجده بان هناك من تلك الاحداث الخطيرة التى تحدث من حولنا وما تطالعنا به وسائل الاعلام، من حروب وثورات ومظاهرات سلمية مشروعة تتحول إلى عنف فيه من اسالة الدماء وتدمير المنشأت الخاصة والعامة والحيوية، وما قد يحدث من ارهاب بشكل غير متوفع، رغم كل تلك الاجراءات الوقائية والاحتياطات التى تتخذ فى هذا الشأن، حيث ان العالم كله أصبح عرضة للهجمات الارهابية التى لم يعد هناك من يستطيع منعه. العالم يسير فى مساراته الحضارية ويحقق الكثير من تلك الانجازات الحضارية فى كافة المجالات والميادين، ولكنه اصبح يفتقر إلى تلك العوامل التى تساعد على الاستقرار والامان والسلام المفقود. كما انه هناك من المصلحين والمخلصين من البشر يسيروا فى طريقهم من اجل الاصلاح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة