أكرم القصاص - علا الشافعي

6 نصائح للعناية بالشعر الدهنى للحد من قشرة الرأس

الإثنين، 22 يناير 2018 01:00 ص
6 نصائح للعناية بالشعر الدهنى للحد من قشرة الرأس العناية بالجسم
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالشعرالدهنى تتطلب القيام ببعض الخطوات لتنظيفه وترطيبه بشكل جيد، للحد من المشاكل التى غالبا ما تنتج عنها مثل قشرة الرأس، ووفقا لموقع  stylecrazeتوجد بعض النصائح للعناية بالشعر الدهنى وتألقه، منها ما يتعلق بالاعتماد على مواد طبيعية لتنظيف فروة الشعر مثل الخل والشاى والبيكينج صودا.

العناية بالشعرررررر
العناية بالشعر

 

1- قليل من البلسم:
 

يجب الحد من استخدام البسلم على  الشعر الدهنىى، وأن يقتصر وضعه عند نهايات الشعر، بعيدا عن فروة الرأس تماما، لأن ما يوفره البلسم من ترطيب يمكن أن يزيت من نسبة الدهون بالشعر.

العناية بالشعر ===
العناية بالشعر

 

 

 تجنب أمصال الشعر:
 

الشعر الدهنى غالبا ما يتسم باللمعان والبريق بسبب وجود نسبة عالية من الزيوت به التى يتم افرازها طبيعيا بالشعر، فهذا النوع من الشعر لا يحتاج إلى هذه الزيوت الثقيلة التى تزيد من مشاكله ويصعب تنظيفها.

 

العناية بالشعر 00
العناية بالشعر 

 

 تجنب حكة فروة الرأس
 

 التعامل برفق مع فروة الرأس لأنها تكون أكثر عرضه للخدش وللجروح لدى أصحاب الشعر الدهنى، بسبب قشرة الشعر ونمو بعض البكتيريا المسببة لها.

 

 

-الخل وعصير الليمون
 

اهتمى بشطف شعرك بالخل المخفف أوعصير الليمون، للتخلص من الدهون المتراكمة بشعرك وبفروة الرأس، ضيفى ملعقتين من الخل أوعصير الليمون إلى كوب من الماء واغسلى به الشعر، ثم يشطف مرة أخرى بماء فاتر.

 

العناية البابونج
العناية بالشعر 

 

الشاى:
 

بعد غسل الشعر بالشامبو جديدا، يمكنك استخدام بعض الشاى لعمل تنظيف لفروة الرأس، وفى هذه الطريقة قومى بغلى أوراق الشاى ثم اتركيه يبرد تماما حتى يمكنك وضعه على الشعر وتدليك فروة الرأس به بلطف ثم يشطف بالماء الفاتر.

 

 البيكينج صودا:
 

امزيجِ اثنين إلى ثلاثة ملاعق كبيرة من البيكينج صودا فى لتر من الماء، واغسلى بها شعرك ويترك لمدة عشرين دقيقة،  ثم يغسل بالشامبو ويمكن القيام بذلك ثلاث مرات فى الأسبوع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة