أكرم القصاص - علا الشافعي

"من فخ لفخ".. أزمات واجهت "أبل" فى الشهر الأول من 2018.. إبطاء الهواتف القديمة عمدا يضع الشركة فى مأزق.. دعاوى قضائية ضد رئيسها حول العالم.. انفجار الأجهزة يثير التساؤلات.. ومشاكل بالجملة فى آيفون X

الأحد، 21 يناير 2018 10:00 م
"من فخ لفخ".. أزمات واجهت "أبل" فى الشهر الأول من 2018.. إبطاء الهواتف القديمة عمدا يضع الشركة فى مأزق.. دعاوى قضائية ضد رئيسها حول العالم.. انفجار الأجهزة يثير التساؤلات.. ومشاكل بالجملة فى آيفون X ايفون
إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حمل عام 2018 لشركة أبل عددا لا بأس به من الأزمات، فعلى الرغم من أنه لم يمر سوى أقل من شهر إلا أنه خلال تلك الفترة واجهت الشركة الأمريكية مشكلات متعددة لأسباب مختلفة، وهو ما تسبب فى تعرضها لانتقادات واسعة على مستوى عالمى، وحاولت "أبل" التعامل معها بطرق شتى، سواء عن طريق الاعتذار أو تقديم حلول على أرض الواقع، كما أنها حاولت تحسين صورتها داخل الولايات المتحدة الأمريكية من خلال الإعلان عن دعم الاقتصاد الأمريكى بـ 350 مليار دولار على مدار السنوات الخمس المقبلة، وتوفير 20 ألف فرصة عمل.

أزمة إبطاء الأيفون

المشكلة الأكبر التى تواجهها شركة أبل حتى الآن ظهرت بعد اعتراف الشركة بتعمد إبطاء هواتف أيفون القديمة، وهذا من أجل التغلب على المشكلات التى تسببها البطاريات الى مر عليها سنوات طويلة للهاتف، مثل الإغلاق المفاجئ، وانتفض العالم ضد أبل بسبب هذا الأمر، وهو ما دفع الشركة الأمريكية العملاقة للاعتذار أكثر من مرة، وحاولت شرح السبب الذى دفعها للقيام بهذا الأمر، كما أطلقت برنامج استبدال للبطارية بسعر 29 دولارا بدلا من 79 دولارا، وهذه الخطوة هددت الشركة بخسارة ما يقرب من 10 مليارات دولار.

هواتف ايفون القدمية
هواتف ايفون القديمة

 

وخلال مقابلة حديثة قال المدير التنفيذى لشركة أبل "تيم كوك" إنه سيتم إطلاق تحديث جديد لهواتف أيفون يحل هذه المشكلة ويساعد المستخدم فى معرفة حالة بطارية جهازه.

دعاوى قضائية ضد "تيم كوك"

لم يكتف المستخدمون بانتقاد شركة أبل بسبب إبطاء هواتف أيفون الخاصة بهم، بل رفع بعضهم دعاوى قضائية ضد الشركة ورئيسها بسبب عدم إبلاغ المستخدمين بهذا الأمر، ووصف البعض أن ما حدث يشبه الاحتيال، وحتى الآن تم مقاضاة "تيم كوك" فى الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية، وفرنسا.

تيم كوك
تيم كوك

 

وطالب عدد من أعضاء الكونجرس الشركة بالرد على عدد كبير من الأسئلة المتعلقة بما حدث مع هواتف أيفون القديمة، وكيف ستتعامل مع الأمر.

انفجار الأيفون داخل المتاجر

خلال هذا الشهر أيضا واجهت أبل مشكلة بسبب انفجار بطارية هواتف أيفون التابعة لها داخل المتاجر، إذ وقع انفجار فى إسبانيا داخل أحد المتاجر التابعة للشركة، وذلك بعد يوم واحد من وقوع حادث مماثل فى سويسرا، وفى الحالتين تم استدعاء خدمات الطوارئ، وتمكن عمال المتجر من السيطرة على الوضع من خلال تغطية البطارية بالرمل، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات فى مكان الحادث، ولا يزال من غير الواضح أى نموذج ايفون تعرض لهذا الأمر والسبب وراء ذلك.

ايفون X
ايفون X

 

مشكلات آيفون X

يعد هاتف آيفون X الجديد من أبل هو الأكثر تقدما فى العالم، وهذا وفقا لعدد كبير من الخبراء، ولكن خلال الفترة الأخيرة ظهرت مشكلات هامة داخل هذا الهاتف المميز، فى البداية عانى المستخدمين من عدم القدرة على استخدام الهاتف فى الأماكن الباردة، وأطلقت الشركة تحديثا لحل المشكلة، وخلال الأيام الأخيرة اشتكى أيضا المستخدمين من عدم القدرة على الرد على المكالمات، وحتى الآن لم تعلق الشركة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة