أكرم القصاص - علا الشافعي

كوت ديفوار تطلب الاستفادة من خبرة مصر فى مشروعات البنية التحتية العملاقة

الأحد، 21 يناير 2018 12:37 م
كوت ديفوار تطلب الاستفادة من خبرة مصر فى مشروعات البنية التحتية العملاقة المهندس إبراهيم محلب
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، باتريك أشيه مساعد رئيس الجمهورية الإيفوارى، الذى استوقفه وهو فى طريقه من غينيا الاستوائية لزيارة ليبيريا للمشاركة فى تنصيب الرئيس جورج وايا، لعدة ساعات فى العاصمة الإيفوارية أبيدجان، لطلب الاستفادة من الخبرة المصرية فى مجالات عدة على رأسها الإسكان والبنية التحتية والزراعة والأسماك والصحة.

 

يأتى ذلك فى إطار الجولة الأفريقية التى يقوم بها المهندس إبراهيم محلب، إلى عدد من الدول الأفريقية بناء على تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى لتعزيز التعاون والترابط، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون وتذليل العقبات التى تحول دون تحقيق التعاون بالشكل المناسب. وطلب الجانب الإيفوارى.

 

وأعرب "أشيه"، عن تطلعه لزيارة مصر بناء على الدعوة التى وجهت له للتعرف عن قرب على الإنجازات والمشروعات القومية العملاقة التى تشهدها مصر وجارى تنفيذها فى زمن قياسى.

 

ومن جانبه، أعرب المهندس ابراهيم محلب، عن تطلعه لتلك الزيارة واستعداد مصر الدائم لتقديم الدعم وتعزيز العلاقات بالشكل الذى يعكس التآخى ومدى صلابة العلاقات المصرية الإيفوارية، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

كما تم الاتفاق على التشاور بشكل عاجل لوضع تصور محدد للمجالات التى تحتاج إلى دعم وتعزيز من خلال تبادل الزيارات بين الجانبين وبحيث يعكس هذا التصور الرغبة الجادة بين الجانبين فى تطوير العلاقات وتعزيز التعاون.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة