أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب محمد فؤاد يتقدم بطلب إحاطة عن حالة شارع مستشفى الصدر بالعمرانية

الأحد، 21 يناير 2018 03:00 م
النائب محمد فؤاد يتقدم بطلب إحاطة عن حالة شارع مستشفى الصدر بالعمرانية النائب محمد فؤاد
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال رئيس المجلس، موجه لرئيس مجلس الوزراء، واللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية، واللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، بخصوص المشكلات المستمرة بشارع مستشفى الصدر بمنطقة حى العمرانية.

وقال "فؤاد"، فى طلب الإحاطة، إنه ورد إلى منظومة التواصل مع المواطنين العديد من الشكاوي من قبل قاطني شارع مستشفى الصدر الواقع بمنطقة حى العمرانية بمحافظة الجيزة، وبالبحث تبين وجود عدد من العناصر الأساسية التي تؤرق المواطنين والتى تحتاج إلي تحركات سريعة من قبل وزارة التنمية المحلية ووزارة الداخلية لعودة الإنضباط الي الشارع.

وأشار "فؤاد"، إلي أن وجود سوق عشوائى علي جانبى الطريق يسبب ضوضاء وتراكم كميات ضخمة من القمامة جراء إقامة ذلك السوق، بالإضافة إلي وجود موقف بشارع التعمير الذي يعد العمود الفقري لشارع مستشفي الصدر، وتسبب تحول ناصيتي الشارع من الجهتين إلي موقف عشوائي للمركبات  في شلل  شبه تام بحركة السير في شارع المستشفي الرئيسي، فضلا عن الضوضاء وعوادم المركبات التي أثرت سلبا علي راحة وصحة المواطنين قاطني الشارع.

وقال "فؤاد"، إن وجود موقف مينى باص أمام مجمع المدارس الجديد بجوار مبنى سنترال العمرانية أدى إلى خلق حالة من الغضب والقلق الشديد فى نفوس أولياء الأمور، خوفا على سلامة أبنائهم، فلا يجوز إقامة موقف إطلاقا وسط ذلك الجمع الكبير من المدارس، فضلا عن الزحام الشديد الذي يسببه ذلك الموقف في الشارع.

وأكد "فؤاد" أن تلك المشكلات أثرت بصورة سلبية على الخدمات العامة مثل خدمة النقل العام، حيث أن أتوبيسات النقل العام توقفت عن الدخول إلى شارع مستشفى الصدر منذ فترة طويلة، نتيجة عدم وجود مساحة كافية بالطريق يسمح لها بالمرور نتيجة السوق العشوائي المنتشر على جانبى الشارع، كما أن هناك أمرا فى غاية الخطورة، حيث أن شارع مستشفى الصدر من المحتمل أن يكون من ضمن الشوارع الرئيسية البديلة عند البدء فى إنشاء الخط الجديد لمترو الأنفاق.

وطالب "فؤاد" بدراسة أبعاد وملابسات ذلك الأمر بشكل حقيقي وسريع من أجل إيجاد حلول جذرية لتلك المشكلات، على أن يحال طلب الإحاطة إلى لجنة الإدارة المحلية بالمجلس لمناقشته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

fatma

الله ينور عليك يا دكتور

انا من سكان مستشفي الصدر اللي مبقدرش امشي فيه على رجلي اصلا من كتر الزحمة والالتحام والتكاتك والبايعين اللي على الناحيتين والمحلات اللي بتخرج بضاعتها بره لنص الشارع يبقي المواصلات هتمشي هناك ازاي وكمية الزبالة وريحتها اللي في نص الشارع ده عذاب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة