أكرم القصاص - علا الشافعي

تقرير: اختراق OnePlus الصينية يؤثر على بيانات 40 ألف من عملائها

السبت، 20 يناير 2018 05:12 م
تقرير: اختراق OnePlus الصينية يؤثر على بيانات 40 ألف من عملائها هاتف OnePlus
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شركة OnePlus الصينية المصنعة للهواتف الذكية عن أن الثغرة البرمجية فى موقعها الإلكترونى والتى أدت لاختراقه وتسريب بيانات العملاء، تؤثر على أكثر من 40 ألف من عملائها، وهو الرقم الذى وصفته الشركة بأنه "مجموعة فرعية صغيرة" من إجمالى عدد العملاء.

ووفقًا لما نشره موقع phonearena الهندى، فشملت المعلومات المسروقة أرقام بطاقات الائتمان وتواريخ انتهائها ورموز الأمان، لذلك فإن المستخدمين الذين أجروا عمليات شراء على موقع OnePlus الإلكترونى باستخدام بطاقة ائتمان بين منتصف نوفمبر و11يناير، يجب عليهم التحقق من كشوفات بطاقات الائتمان الخاصة بهم مقابل الرسوم التى لم يقوموا بتحويلها.

وقالت الشركة فى بيان لها: "نحن على اتصال مع العملاء المحتملين المتضررين، ونحن نعمل مع مقدمى الخدمات والسلطات المحلية من أجل التعامل بشكل أفضل مع الحادث".

وكان تقرير سابق قد كشف عن أن شركة OnePlus توقفت عن قبول بطاقات الائتمان للمشتريات التى تجرى عبر موقعها الإلكترونى على الإنترنت، حيث تعرض موقعها لاختراق أمنى أدى إلى سرقة معلومات بطاقات الائتمان الخاصة بالعملاء، وذلك فى منتصف عملية إتمام المعاملة عبر الإنترنت.

وقد لجأت شركة OnePlus لشركة أمن طرف ثالث للتحقيق فى المسألة، حيث تقول OnePlus إنها اكتشفت كيف وأين تم إجراء الهجوم على الخوادم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة