أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب محمد عبد الله زين: مصر حريصة على المشاركة فى التنمية بإثيوبيا

السبت، 20 يناير 2018 05:19 م
النائب محمد عبد الله زين: مصر حريصة على المشاركة فى التنمية بإثيوبيا النائب محمد عبد الله زين
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب محمد عبد الله زين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن الجهود المصرية - الإثيوبية لحل أزمة سد النهضة تؤكد على التزام كافة الأطراف بإعلان المبادئ فى مارس 2015، والذى يتضمن عدم الإضرار بمصالح أى من الأطراف.

 

وأضاف زين، فى بيان له، أن القوة الناعمة المصرية تتجلى بوضوح فى إدارة ملف سد النهضة، فمصر تتفهم جيدا حاجة إثيوبيا إلى الإسراع بوتيرة التنمية فى ظل الزيادة السكانية الكبيرة التى تشهدها، ولذا تحرص مصر على أن تكون شريكة فى التنمية فى إثيوبيا من خلال فتح المزيد من سبل التعاون بين البلدين فى مجال الزراعة والصناعة والاستثمار، حيث أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارة رئيس الوزراء ديسالين إلى مصر عن عزم مصر إنشاء منطقة صناعية بإثيوبيا.

 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن مصر تقف دائما وأبدا بين شركائها، فأفريقية تمثل أحد أهم دوائر السياسة الخارجية المصرية، بل وتأتى العلاقات المصرية الأفريقية على قمة أولويات أجندة السياسة الخارجية المصرية، كما أن 30% من زيارات الرئيس السيسى كانت إلى دول أفريقية.

 

وأكد زين، على ضرورة إيجاد سبل مشتركة للخروج من أزمة سد النهضة، بقبول وساطة البنك الدولى باعتباره بيت مالى ذو خبرة تاريخية بهذه الملفات، للإشراف على كيفية ملء السد والتأكد من سلامة السد حفاظا على مصالح كافة الأطراف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة