أكرم القصاص - علا الشافعي

ناسا تشرح أسباب ظهور 3 شموس فى السويد الشهر الماضى

الثلاثاء، 02 يناير 2018 05:00 م
ناسا تشرح أسباب ظهور 3 شموس فى السويد الشهر الماضى ظهور 3 شموس
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسبب ظهور 3 شموس خلال النهارفى السويد خلال الشهر الماضى فى فزع الكثير من المواطنين حتى العالم، ونال الفيديو الذى انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعى لهذه الظاهرة الكثير من التساؤلات، لذا حاولت وكالة ناسا شرح هذه الظاهرة، وتفسير أسبابها، مؤكدة أنه حدث نادر يطلق عليه "كلب الشمس" أو "ملاك الشمس" وهو الوهم البصرى الذى يجعل الشمس تبدو كما لو كان نجمنا يحيط به اثنين آخرين.

 

وقالت ناسا عن الصور التى التقطت لهذه الظاهرة فى منتجع فيمدالين للتزلج فى وسط السويد: "يمكن للمياه أن تتجمد فى الغلاف الجوى  وتتحول إلى بلورات صغيرة ومسطحة من الجليد، ومع وصول هذه البلورات إلى الأرض، تظل وجوهها مسطحة ومتوازية على الأرض".


 

وأضافت ناسا: "خلال هذه المحاذاة، يمكن للبلورات أن تعمل مثل عدسة مصغرة، فتتسبب فى انكسار ضوء الشمس من وجهة نظرنا، وخلق ظواهر مثل بارهيليا، وهو المصطلح العلمى لهذه الظاهرة التى أثارت فضول الجميع على وسائل الإعلام الاجتماعية".

 

جدير بالذكر أن الفيلسوف اليونانى القديم أرسطو، الذى عاش بين 384 و322 قبل الميلاد، وصف رؤية "شمس وهمية"، وقيل أيضا أن ظاهرة كلب الشمس ظهرت فى إنجلترا عام 1461 خلال حرب الورود.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة