أكرم القصاص - علا الشافعي

دفتر أحوال المواطن.. تبادل إطلاق نار بالأسلحة الثقيلة بين بعض عائلات قنا.. إضاءة الكشافات نهارا فى الإسكندرية.. قارئ يشارك بصورة لأصغر طفل زملكاوى فى مصر.. وشكوى من انتشار القمامة ومخلفات المبانى فى فيصل

الثلاثاء، 02 يناير 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. تبادل إطلاق نار بالأسلحة الثقيلة بين بعض عائلات قنا.. إضاءة الكشافات نهارا فى الإسكندرية.. قارئ يشارك بصورة لأصغر طفل زملكاوى فى مصر.. وشكوى من انتشار القمامة ومخلفات المبانى فى فيصل دفتر أحوال المواطن
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

- تبادل إطلاق نار بالأسلحة الثقيلة بين بعض العائلات فى قنا

أرسل أحد قراء اليوم السابع، مقطع فيديو لخدمة صحافة المواطن، يظهر تبادل إطلاق نار بالأسلحة الثقيلة فى قنا.

 

زخات الرصاص تملئ المكان
زخات الرصاص تملئ المكان

وأضاف القارئ عبر استغاثته، "بلطجة كاملة لعائلات بقرية السمطا التابعة لمحافظه قنا، الذين يرهبون الأهالى والبسطاء بالمنطقة نتيجة الخلاف بين بعض عائلات القرية خلال تجارتهم بالسلاح والمخدرات"، لافتا إلى أن واقعة الفيديو كانت من شهرين تقريبا.

 

- شكوى من إضاءة الكشافات نهارا فى الظاهرية بمحافظة الإسكندرية

أرسل القارئ أحمد السيد، شكوى من إنارة الكشافات بشارع الأنمار، بالظاهرية الرمل لتابعة لمحافظة الإسكندرية، مضيفا أن هذه الكشافات مضاءة نهارا بشكل يومى.

كشافات الانارة مضاءة نهارا
كشافات الإنارة مضاءة نهارا

وأضاف القارئ عبر شكواه، "رغم إضاءة الكشافات نهارا، يوجد بعضها تالفا لا يضى ليلا، وأبلغنا وزارة الكهرباء بالشكوى، وحصلنا على البلاغ رقم البلاغ 2551133 دون وجود استجابة، وكانت الردود تتلخص فى جارى البحث".

 

- قارئ يشارك بصورة لأصغر طفل زملكاوى فى مصر

شارك أحد قراء اليوم السابع، بصور أحدث مولود مشجع لنادى الزمالك مرتديا زيه بعلم النادى، مضيفا "أصغر طفل رضيع زملكاوى فى مصر".

الطفل الرضيع مع جده
الطفل الرضيع مع جده

وأضاف القارئ عبر رسالته، حبه لنادى الزمالك، والتأكيد على غرس قيم الانتماء والوفاء للنادى منذ الصغر منذ مرحلة الولادة حتى الكبر بمرحلة الشباب.

 

- قارئ يطالب برصف طريق قرية كفر النعيم ومنع التعدى عليه بالدقهلية

طالب القارئ محمد فتح الله، برصف طريق قرية كفر النعيم بمحافظة الدقهلية، ليربط بين قرية كفر الشراقوة بمحافظة الدقهلية، وطريق بنها المنصورة الزراعى، وذلك لكونه غير ممهد لسير السيارات، خاصة فى أوقات الشتاء المصحوبة بالأمطار، مما يجعل سكان القرية فى عزلة عن القرى والمدن المحيطة.

طريق كفر النعيم
طريق كفر النعيم

وأضاف عبر شكواه "منذ عشرين عاما، لم يتم رصف مدخل القرية أو حتى تمهيده لسهولة حركة المواطنين من القرية لمقار عملهم بأنحاء الجمهورية والسبب قيام المواطنين بالتعدى على جانبى المدخل، والذى لا يتعدى 1000 متر طولى، مما يصعب معه وصول سيارات الإسعاف لإغاثة المرضى والحالات الحرجة، وكذا صعوبة وصول سيارات المطافى فى حالات الطوارئ، مطالبا هيئة المساحة بالدقهلية بعمل فصل حد للطريق، ومن صندوق خدمات المحافظة لرد المساحات المستولى عليها من الأهالى من الطريق وإزالة كافة التعديات، ونزع ملكية للطريق إن احتاج لذلك لإتمام رصفه.

 

- صور.. شكوى من انتشار القمامة ومخلفات المبانى على طريق المريوطية فيصل

أرسل القارئ سيد يوسف أبو العينين، شكوى من إلقاء القمامة ومخلفات البناء بجانب طريق المريوطية المؤدى إلى شارع فيصل بمحافظة الجيزة، مضيفا "شارع المريوطية فيصل على مسمع وبصر موظفى الحى وكان رد فعهلم السخرية منى بسبب الشكوى من تردى الخدمات  على الطريق والإهمال بعدم رفع المخلفات".

مخلفات البناء على طريق المريوطية
مخلفات البناء على طريق المريوطية

وأضاف القارئ عبر شكواه، "شارع المريوطية فيصل يمتلئ بالزبالة ورتش المبانى والمخالفات أكوام يوميا، والطريق غير ممهد وأصبح بدون أسفلت بعد ظهور الحفر العميقة التى تؤذى السيارات ولا يصلح للاستخدام الآدمى، وإذا كان فى حساب وعقاب سينصلح كل شىء".

 

- شكوى من انقطاع الكهرباء فى اسبيكو بمدينة السلام بالتزامن مع الامتحانات

أرسل أحد قراء اليوم السابع، شكوى من انقطاع التيار الكهربائى بمدينة السلام - أسبيكو خلف الجمعية، مضيفا أن الانقطاع للكهرباء يكون يوميا ويستمر لفترات طويلة، بالتزامن مع امتحانات منتصف العام.

 

وطالب القارئ عبر شكواه، المسئولين والمختصين بحى السلام بضرورة التنبيه على المواطنين بانقطاع الكهرباء، خاصة بعد تعرض الأجهزة الإلكترونية للتلف نتيجة عودة التيار الكهربائى بشكل مفاجئ فى أوقات متأخرة من الليل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة