أكرم القصاص - علا الشافعي

هل ينجح الفراعنة فى كأس العالم مع جيل المحترفين التاريخى؟

الجمعة، 19 يناير 2018 12:00 م
هل ينجح الفراعنة فى كأس العالم مع جيل المحترفين التاريخى؟ منتخب مصر
كتب - هشام أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حقق منتخبنا الوطنى حلم الملايين من أبناء مصر بالتأهل لكأس العالم، وهو الحلم الذى طال انتظاره كثيراً، منذ 28 عاماً، فبعد المشاركة الثانية للفراعنة فى المونديال عام 1990 بإيطاليا، لم تطأ أقدام المصريين كأس العالم مطلقاً فى أى نسخة من النسخ الـ6 التى أقيمت بعد ذلك.
 
46C49F6800000578-0-image-a-69_1512252515176
منتخب مصر فى مباراة الصعود للمونديال أمام الكونغو 
 
عوامل كثيرة كانت تتسبب فى عدم تأهل مصر لكأس العالم فى الأعوام الطويلة الماضية، أبزرها سوء الحظ الغريب الذى كان يواجه منتخبنا فى الجولات الأخيرة من التصفيات، بعد البدايات القوية، وإهدار النقاط فى مباريات سهلة بعضها داخل مصر، إضافة إلى عدم تواجد عدد كبير من اللاعبين المحترفين. 
 
وبدون أى شك فقد كان للاعبين المحترفين دور كبير جد فى تأهل مصر لكأس العالم 2018، حيث كان لوجود أسماء بحجم محمد صلاح، محمد الننى، محمود تريزيجيه، رمضان صبحى، عمرو وردة، ومحمود كهربا أثراً كبيراً على الفرق المنافسة، التى كانت تعى جيداً أنها أمام فريق كبير يضم عدداً كبيراً من المحترفين. 
 
DQc5B26U8AAMqhj
محمد صلاح 
 
وجود هؤلاء اللاعبين جعل المنتخب الوطنى يلعب بثقة كبيرة، بل وسلط الضوء على لاعبين آخرين فى المنتخب، بعدما علمت الأندية الأوروبية أن اللاعب المصرى يمكنه النجاح بشكل رائع فى القارة العجوز، وهذا ما حدث مثلاً مع أحمد حجازى الذى تألق فى كأس الأمم الأفريقية ليحترف فى صفوف وست بروميتش الإنجليزى. 
 
38724-الننى-وحجازى-بعد-مباراة-أرسنال-ووست-بروميتش
محمد الننى وأحمد حجازى فى الدورى الإنجليزى
 
ورغم أن المنافسة فى كأس العالم ستكون مختلفة تماماً عن التصفيات الأفريقية المؤهلة للبطولة، إلا أن منتخبنا الوطنى قادر على تقديم مستويات رائعة فى البطولة، خاصة أن لاعبينا أصبح لديهم خبرات كبيرة فى التألق بملاعب القارة العجوز، ومواجهة الأجواء الباردة وتحمل الضغط الجماهيرى الكبير. 
 
عمرو وردة فى الدورى اليونانى
عمرو وردة فى الدورى اليونانى
 
كل هذه أمور وضحت بشدة من خلال تألق النجم محمد صلاح مع فريقه ليفربول فى مسابقتى الدورى الإنجليزى ودورى أبطال أوروبا، إلى أن تُوج بلقب أفضل لاعب فى أفريقيا، فضلاً عن تفوقه على كبار نجوم العالم تهديفياً، وكذلك المستويات الرائعة التى يقدمها أحمد حجازى فى خط دفاع وست بروميتش، إضافة إلى الننى مع أرسنال ورمضان صبحى مع ستوك، وتريزيجه فى تركيا مع قاسم باشا. 
 
DR_X1BdW0AAkKIU
رمضان صبحى
 
الصحف العالمية أيضاً أصبحت تتحدث عن المنتخب المصرى بكثير من التقدير، وتؤكد دائماً أنه سيكون منافسا قويا جداً لمنتخبى روسيا وأوروجواى، وكذلك بالنسبة لشقيقه السعودى، لذا لا يرى أحد أن لويس سواريز وزميله إدينسون كافانى سيكونا فى نزهة خلال دور المجموعات، وأنهما سيجدان سهولة كبيرة فى التأهل للدور الثانى، وهو نفس ما أكده أوسكار تاباريز مدرب أوروجواى، الذى استغرب كيف يقول البعض أن منتخب مصر سهلاً رغم أنه يمتلك لاعباً مثل محمد صلاح أحد هدافى الدورى الإنجليزى.
 
DTKit0-WAAE5TK1
التصميمات التى تصدرها صحفات عالمية تحتوى على الفراعنة إلى جانب المنتخبات الكبرى
 
نجاح منتخبنا فى كأس العالم ليس صعباً على الإطلاق، حيث إن لاعبينا أصبحت لديهم قدرات كبيرة جداً على مجارة كبار نجوم العالم، لذا لن تجد رهبة كبيرة على وجه أحمد حجازى عندما يواجه مهاجماً فذاً مثل سواريز، وكذلك لن تجد محمد صلاح مرتبكاً وهو يواجه دفاعات أوروجواى وروسيا. 
 
 
كل ما يحتاجه الفراعنة فى كأس العالم هو الثقة فى أنفسهم، والاستمتاع باللعب فى المحفل العالمى الكبير مع الابتعاد عن أى ضغوط، وكذلك عدم التفكير فى من سنواجهه خلال الدور الثانى، وهل سنلعب أمام إسبانيا أو البرتغال، لأن ذلك سيكلفنا عدم اللعب فى عدد أكثر من المباريات الثلاث للدور الأول فقط، والعودة سريعاً للبلاد. 
 
تريزيجيه فى الدورى التركى
تريزيجيه فى الدورى التركى
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

المشاغب

الأمر صعب ولكنه ليس مستحيلا بشرط !!

هزيمتان وفوز = 3 نقاط وعودة سريعة إلى الديار..لماذا؟ 1 ـ حراسة المرمى. 2 ـ خط الدفاع ضعيف جدا. 3 ـ وسط الميدان استرجاعي فقط ولا يساعد لاعبي الهجوم. 4 ـ صلاح سيكون محروسا جيدا لأنه مصدر الخطر الوحيد (ولو أصيب لا قدر الله) انتهت مصر.. 5 ـ مدرب عديم الخبرة في كأس العالم.

عدد الردود 0

بواسطة:

hamada abdlwhab

تصفيات سهلة

لا الحقيقة اننا صعدنا المرة دى لسهولة التصفيات وتعثر غانا التى تعادلت مرتين على ملعبه وليس بسبب كثرة المحترفين فالمحترف الوحيد الناجح والمؤثر هو محمد صلاح وجيل حسن شحاته افضل من هذا الجيل الا انه اصطدم بمجموعة صعبة بها الجزائر لم يستطع الصعود من خلالها

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى حنفى

مفيش تصفيات سهلة

كرة القدم لا تعرف الا التعب و الجهد حتى تجد نفسك وسط افضل المنتخبات و اى فريق يعمل لك الف حساب الفريق به محمد صلاح و لكن بدون تعب كل اعضاء الفريق لن تجد اى كرة تصل الى صلاح و الفريق الان له وزن كبير بين منتخبات كثيرة.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة