أكرم القصاص - علا الشافعي

قبل ما تستخدميها.. اعرفى أضرار " التتينا" على أسنان طفلك

الجمعة، 19 يناير 2018 05:11 م
قبل ما تستخدميها.. اعرفى أضرار " التتينا" على أسنان طفلك اضرار استخدام اللهاية على الاطفال
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلجأ العديد من الأمهات إلى استخدام اللهاية والتى تسمى " تتينا" كوسيلة لتهدئة الطفل نتيجة البكاء المستمر، دون أن تعلم فوائدها وأضرارها على الطفل.

وأوضحت الدكتورة نورهان أحمد السعيد أخصائى طب وجراحة الفم والأسنان، أن أضرار لهاية الأطفال قد تؤدى إلى إصابة الطفل ببعض المشاكل فى الكلام، قد تصل إلى منع الطفل فى تعلم الكلام خاصة إذا كان فى بداية تعلمه الكلام.

وأضافت طبيبة الأسنان فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، أن استخدام "التتينا"، تؤدى إلى إصابة الطفل ببعض مشاكل الأسنان، وأهمها عدم نمو الأسنان بالشكل الصحيح، وخاصة إذا كانت مدة استخدام اللهاية لفترة طويلة جداً، حيث أثبتت كافة الدراسات أنه كلما طالت فترة استخدام اللهاية لفترة أطول زاد احتمال حدوث تغييرات في الشكل الداخلى لفم الطفل نتيجة تعارضها مع وقت نمو الإسنان وأيضا شكل التجويف الداخلي للفم .

واستكملت، أن الدراسات أثبتت أن مص اللهاية يزيد من احتمالية إصابة الأطفال بعدوى تصل إلى قناة (إستاكيوس)، وهى القناة التى تصل الأذن الوسطى بمؤخرة الرأس، وهى قناة تكون مملوءة بالهواء، وذلك رجوعاً من فم الطفل، لذلك يفضل استعمال اللهّاية في فترة النوم فقط لتجنب الإصابة بهذه المشاكل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة