أكرم القصاص - علا الشافعي

فى ذكرى وفاته.. أشهر إفيهات وحيد سيف ومواقفه الكوميدية التى لا تنسى

الجمعة، 19 يناير 2018 07:00 ص
فى ذكرى وفاته.. أشهر إفيهات وحيد سيف ومواقفه الكوميدية التى لا تنسى وحيد سيف
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثيرة جدا الإفيهات والمواقف الكوميدية التي كان يصنعها الفنان وحيد سيف في أعماله سواء المسرحية أو السينمائية أو المسلسلات الدرامية، فمن منا ينسى دوره الشهير في مسلسل " المال والبنون "، حينما اقنع كل سكان الحارة أنه ضابط وفي النهاية تكتشف أنه ضابط ايقاع أي " طبال " ومن أشهر لزماته " شرابي وكيل الفنانين " في فيلم " خلي بالك من زوزو "، كما أنه في مسرحية " شارع محمد علي " كانت له الكثير من الافيهات التي لا تنسي مع فريد شوقي والمنتصر بالله .

الفنان الكوميدى وحيد سيف اليوم ذكري وفاته وهو من الفنانين الذىن تميز أداؤهم بالتلقائية الشديدة، وكان ملكا من ملوك الكوميديا الطبيعية وأستاذا لفن الارتجال، وما زالت لزماته وإفيهاته وقفشاته وعدد كبير من مشاهده الكوميدية محفورة فى عقول محبيه.

وأهم ما كان يميز الفنان الراحل وحيد سيف على المستوى المهنى أنه كان ناجحا فى كل المجالات التمثيلية فقد كان نجما فى المسرح الكوميدى وكان يمتلك قدرة على الارتجال لا يستطيع ممثل آخر أن يقف أمامه فيها، وشارك فى مسرحيات كثيرة ناجحة منها (شارع محمد على، عسل وسكر وربنا يخلى جمعه).

كما تألق وحيد سيف فى المسرح وأبدع فيه وكان ملكا للكوميديا كانت له أدواره المميزة أيضا فى السينما مثل "وبالوالدين إحسانا" و"المذنبون" و"ليلية بكى فيها القمر" و"امرأة ضلت الطريق" و"المرأة الحديدية" و"رمضان فوق البركان" و"المتسول" و "الكرنك" و"الحفيد" وغيرها من الأفلام التى وصل رصيده فيها لأكثر من 100 فيلم .

كما شارك كبار النجوم بطولات أعمالهم ففى الدراما التليفزيونية فقدم أيضا العديد من الأعمال منها (المال والبنون ورحلة أبو العلا البشرى وقط وفار فايف ستار وسامحونى مكنش قصدى).

ووحيد سيف لمن لا يعرف حاصل على ليسانس آداب قسم تاريخ من جامعة الإسكندرية، وأثناء دراسته بالجامعة انضم إلى الفرقة التمثيلية بالإسكندرية، حيث شارك فى العديد من المسرحيات أهمها شكسبير، حسن ومرقص وكوهين، ومع مسرح الريحانى قدم مسرحية "إنهم يدخلون الجنة" وعندما أتى إلى القاهرة عام 1968، ثم كانت بدايته السينمائية عام 1971 من خلال فيلم (زوجتى والكلب)، حيث اشتهر بعد ذلك ليشارك فى عشرات الأعمال فى السينما والمسرح وأيضًا التليفزيون وقد توفى فى يناير 2013 بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 73 عامًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة