أكرم القصاص - علا الشافعي

"س و ج".. 6 أسئلة تشرح آليات استخراج بطاقات التموين من خلال المحمول

الجمعة، 19 يناير 2018 03:00 م
"س و ج".. 6 أسئلة تشرح آليات استخراج بطاقات التموين من خلال المحمول د. على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن استخراج أول دفعة بطاقات تموين بدل تالف وفاقد من خلال المحمول، لعدد 1700بطاقة تموين، ولذا يقدم "اليوم السابع" تقريرًا معلوماتيًا عن بدء استخراج بطاقات التموين من خلال المحمول فى شكل "س &ج".
 

هل تم بدء تنفيذ منظومة استخراج بطاقات التموين الذكية من خلال المحمول؟

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية استخراج أول دفعة بطاقات تموين بدل تالف وفاقد وفصل اجتماعى من خلال المحمول أمس الخميس. 
 

ما عدد البطاقات التى تم استخراجها حتى الآن من خلال خدمة المحمول؟

تم استخراج  1700 بطاقة تموين بدل فاقد وتألف وفصل اجتماعى، وتم تسليم  بعض المواطنين أمس بطاقاتهم بمديرية التموين بالقاهرة احتفالاً باستخراج البطاقات بالمنظومة الجديدة، لكن سيتم تسليم البطاقات بشكل فعلى للمواطنين فى مكاتب التموين التابعة لهم اعتبارًا من الأحد المقبل.
 

من هم المواطنين الذين سيحصلون على أول دفعات من بطاقات التموين التى تم استخراجها؟

هم من تقدمو فى الثلاثة أيّام الأولى منذ تطبيق منظومة استخراج بطاقات التموين من خلال المحمول اعتبارًا من أول يناير الجارى على أن يتم استخراج باقى البطاقات خلال الأيام المقبلة.
 

ما هى آليات تفعيل البطاقات لصرف السلع بعد تسليمها لأصحابها؟

يحصل المواطن على بطاقته بنفسه وأنه بمجرد استلام المواطن البطاقة من مكتب التموين سيقوم رسالة أخرى بقيمة جنيه واحد على نفس رقم الخدمة "91237" ويكتب داخل الرسالة رقم"1"، وسيتم الرد عليه برسالة مجانية تتضمن الرقم السرى الخاص ببطاقته التموينية وتفعيل البطاقة.
 

ما عدد الطلبات التى تقدمت لاستخراج بطاقات بدل تالف أو فاقد أو فصل اجتماعى؟ 

عدد طلبات المواطنين التى تقدمت لاستخراج بطاقات التموين بدل الفاقد والتالف والفصل الاجتماعى من خلال المحمول تقرب من 70 ألف طلب لاستخراج البطاقات، وذلك منذ بداية شهر يناير الجارى وحتى الآن.
 

هل يحق للمواطن استخراج أكثر من مرة بطاقة بدل تالف بحوالة بريدية واحدة؟

يحق للمواطن استخراج أكثر من مرة بطاقة تموين بدل تالف بقيمة حوالة بريدية واحدة وهى 20 جنيها للحوالة، وذلك على مدار عام منذ تاريخ سداد الحوالة فى حالة وجود عيب فى الكارت الذكى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة