أكرم القصاص - علا الشافعي

برلمانية عراقية تتهم السفارة الأمريكية ببغداد بالتدخل فى الانتخابات المقبلة

الجمعة، 19 يناير 2018 10:46 ص
برلمانية عراقية تتهم السفارة الأمريكية ببغداد بالتدخل فى الانتخابات المقبلة البرلمان العراقى - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهمت عضو البرلمان العراقى عن ائتلاف دولة القانون، النائبة عواطف نعمة، السفارة الأمريكية فى بغداد، بالتدخل فى الانتخابات العراقية المزمع إجراؤها فى مايو المقبل، موضحة أن السفارة تسعى لإرسال ستة مستشارين أمريكيين بحجة مساعدة مفوضية الانتخابات.

وقالت النائبة العراقية - فى بيان أوردته قناة (السومرية نيوز)، اليوم الجمعة - "إن رائحة التدخلات الأمريكية فى الانتخابات بدأت تفوح من الآن من خلال البيان الذى أصدرته السفارة الأمريكية والذى بدأت من خلاله بتمهيد الأرضية للتلاعب بالنتائج وفق ما ينسجم مع سياساتها ومصالحها"، مشيرة إلى أن ادعاء السفارة بأنها سترسل 6 مستشارين لمساعدة مفوضية الانتخابات ليس إلا مقدمة للتدخل والتلاعب بالنتائج.

وأضافت أن الشعب العراقى يشعر بالقلق تجاه فرق الأمم المتحدة، متسائلة كيف الحال إذا تدخلت أمريكا بشكل مباشر فى عمل مفوضية الانتخابات؟، معتبرة أن السماح لهؤلاء المستشارين بالتدخل سيجعل الانتخابات مشكوكا فى شرعيتها ونزاهتها ،وكانت السفارة الأمريكية فى بغداد، أعلنت دعمها إجراء الانتخابات العراقية، واعتبرت أن تأجيل الانتخابات سيشكل سابقة خطيرة ويقوض الدستور.

برلمانى عراقى يطالب بحسم الجدل حول تأجيل الانتخابات المقبلة
 

ومن جهته، أكد عضو البرلمان العراقى عن كتلة التغيير، النائب هوشيار عبد الله، ضرورة أن تكون لهيئة رئاسة البرلمان وقفة جادة لحسم الجدل الدائر بشأن تأجيل الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وقال عبد الله، فى بيان، طبقا لقناة "السومرية نيوز"، اليوم الجمعة، إن النواب الداعين لتأجيل الانتخابات النيابية يمثلون الأقلية داخل مجلس النواب مقارنة بالأغلبية الداعين الى إجرائها فى موعدها المقرر فى مايو المقبل، وطالب رئاسة البرلمان بالمضى وفق رأى أغلبية النواب وإجراء فى موعدها، كاشفا أن كتلته مع إجراء الانتخابات فى موعدها المحدد.

ولفت إلى أن الالتزام بالتوقيتات الدستورية والسياقات القانونية بإجراء الانتخابات فى موعدها هو الخيار الصحيح والأمثل، مطالبا الكتل المطالبة بالتأجيل بإعادة النظر فى موقفها، يذكر أن مجلس النواب العراقى، رفع أمس الخميس، جلسته إلى يوم غد السبت، دون التصويت على تحديد موعد الانتخابية النيابية المقبلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة