أكرم القصاص - علا الشافعي

الجارديان تكشف تفاصيل تحقيق مولر مع إيطالية كانت صديقة لمساعد فى حملة ترامب

الجمعة، 19 يناير 2018 01:56 م
الجارديان تكشف تفاصيل تحقيق مولر مع إيطالية كانت صديقة لمساعد فى حملة ترامب سيمونا مانجيانت
كتب: محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت جريدة الجارديان البريطانية الضوء على تصريحات نسبتها إلى رئيس هيئة التحقيق فى قضية التدخلات الروسية فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، فضلا عن مكتب التحقيقات الفيدرالية إف بى آى، مفادها أن هناك امرأة إيطالية فى بؤرة اهتمام التحقيقات بخصوص روسيا.

 

ولفتت الجريدة إلى أن سيمونا مانجيانت، صديقة المساعد السابق فى حملة المرشح الرئاسى، دونالد ترامب، جورج بابادوبولوس، عملت أيضا كرابط روسى غامض لصالح أستاذ جامعى مالطى، مضيفة أن ذلك هو أحد أسباب اهتمام روبرت مولر بها.

 

وأوضحت الجريدة أن سيمونا مانجيانت لم تكن تتوقع أبدا أن تؤدى المداعبة التى بدأت على "لينكيدين" إلى أمر استدعاء للظهور أمام وكلاء فيدراليين يعملون لصالح روبرت مولر، وهو المستشار الخاص الأمريكى الذى يقود تحقيقا فى قضية دونالد ترامب والكرملين.

 

وتابعت الجريدة شارحة تفاصيل التحقيق معها، مؤكدة أن المحققين طرقوا باباها فى أكتوبر الماضى، حين كان صديقها، جورج بابادوبولوس، يعمل مستشارا للسياسة الخارجية فى حملة ترامب السابق، وقد أقر بالذنب للكذب على مكتب التحقيقات الفدرالى، قبل أن يوافق على التعاون فى التحقيقات الجنائية الجارية.

 

وفى مقابلة مع الجارديان فى روما، رفضت مانجيانت الدخول فى تفاصيل حول ما طلبه مكتب التحقيقات الفيدرالى بالضبط فى الاستجواب الذى دام ساعتين ونصف الساعة، أو أى من تفاصيل المناقشات الجارية مع عملاء فيدراليين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة