أكرم القصاص - علا الشافعي

البنتاجون: نسعى إلى بناء قوة استقرار جديدة ومنع عودة "داعش" إلى سوريا

الجمعة، 19 يناير 2018 09:33 ص
البنتاجون: نسعى إلى بناء قوة استقرار جديدة ومنع عودة "داعش" إلى سوريا القوات الأمريكية - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المتحدث باسم البنتاجون لشئون الشرق الأوسط، أريك باهون، أن واشنطن تسعى لبناء قوة استقرار جديدة والعمل على منع ظهور تنظيم "داعش" فى سوريا مرة أخرى.

وقال باهون - فى مقابلة مع قناة (الحرة) الأمريكية - "إن ما نسعى إليه هو بناء قوة استقرار جديدة والتأكد أن داعش غير قادر على العودة، وهذه القوات ستوفر الأمن وتمكن اللاجئين والنازحين من العودة إلى بيوتهم وبدء عملية الاعمار"، مضيفا أن طبيعة المهمة ستتغير فى الوقت ستصبح عناصر "داعش" أقل.

وعن الشأن التركى، أوضح المتحدث العسكرى الأمريكى، أن واشنطن كانت واضحة مع تركيا بشأن المعدات التى قدمتها لقوات سوريا الديمقراطية (الكردية)، مشيرا إلى أن هذه المعدات وزعت فى المقادير الضرورية لتحقيق الأهداف العسكرية والمحادثات بشأن استعادة تلك المعدات مستمرة.

وكان وزير الخارجية الأمريكى، ريكس تيلرسون، حث - أمس - تركيا على عدم اتخاذ أى تحرك عسكرى فى منطقة عفرين، مطالبا إياها بالتركيز على محاربة تنظيم داعش، وقال إن تركيا متفهمة لأهداف الولايات المتحدة ودولة المنطقة بضرورة إنهاء الصراع فى سوريا وإحلال الاستقرار وجعلها موحدة وذات سيادة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

hamzaali

سؤال صغير لمن تتبع ؟ وممن تاخذ الاوامر ؟

طبيعى تابعة لامريكا وتاخذ اوامرها من الامريكان وسلاحها امريكى انتم عبط والا بتستعبطوا ايها العرب ايها المسلمون انتم السبب فى ان تعطوا الفرصة لاى احد ان يتحكم فيكم وفى اراضيكم ونداء للدولة الغبية ايران التى لن تكسب شيئا سوى هدر طاقتها وطاقة العرب عودوا الى بلادكم وايها الامريكان عودوا الى بلادكم واتركوا بلادنا 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة