أكرم القصاص - علا الشافعي

إغلاق 825 منشأة طبية بالبحيرة لمخالفتها شروط التراخيص

الجمعة، 19 يناير 2018 08:57 ص
إغلاق 825 منشأة طبية بالبحيرة لمخالفتها شروط التراخيص د. علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة
البحيرة - ناصرجودة وجمال ابو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، على تكثيف الحملات الرقابية على كافة المنشآت الطبية بمدن ومراكز المحافظة، للوقوف على مدى التزامها بالشروط الصحية.

وأوضح عثمان، أنه تم توجيه إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة لمتابعة المراكز الطبية والعيادات الخاصة ومراكز الأشعة ومعامل التحاليل على مستوى المحافظة، وكذلك ضبط أى مخالفات بهذه المراكز، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية فى مواجهتها.

وأوضح وكيل وزارة الصحة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه تم إغلاق 825 منشأة طبية خلال الفترة الماضية لعملها بدون ترخيص أو لمخالفتها شروط مكافحة العدوى وإجراء عمليات جراحية داخل المراكز الطبية والعيادات الخاصة بدون تراخيص كما تم إنذار 451 منشأة طبية بالإغلاق، من أجل توفيق أوضاعها وفقا للشروط الصحية فى هذا الشأن.

ولفت الى أن قرارات الإغلاق قد تم تنفيذها لعدم وجود تراخيص لهذه المنشآت أو لمخالفتها اشتراطات مكافحة العدوى، وعدم التزامها بمعايير الأمان والسلامة المهنية، والتخلص من النفايات الطبية بشكل أمن، مشددا على منع إجراء العمليات الجراحية بكافة درجاتها داخل العيادات الخاصة خاصة عمليات الولادة لخطورتها على حياة المرضى.

وأكد على إغلاق تلك العيادات المخالفة بشكل عاجل وتحويل أصحابها إلى لجنة آداب المهنة بنقابة الأطباء لاتخاذ العقوبات بحقهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة