أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الإسكندرية يفتتح معرض المنتجات اليدوية بمشاركة 100 أسرة

الخميس، 18 يناير 2018 01:09 م
محافظ الإسكندرية يفتتح معرض المنتجات اليدوية بمشاركة 100 أسرة جانب من جولة المحافظ
الإسكندرية ــ جاكلين منى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، اليوم معرض "الأسر المنتجة للمنتجات اليدوية" والتى تقام تحت رعاية المحافظ فى الفترة من  18 يناير وحتي 28 يناير 2018، وذلك بمركز شباب سموحة، موضحا أن المعرض يشارك  به 100 أسرة منتجة، وأسر منتجة من حوالي 40 جمعية أهلية، وكذا يضم أسرا من ذوى الاحتياجات الخاصة ومتحدى الإعاقة.

وأشاد المحافظ بالجودة والذوق العالي لجميع المنتجات المقدمة في المعرض وتنوعها بالإضافة إلي أسعارها المناسبة، موجها وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بعمل إعلانات ترويجية لمنتجاتهم لتسويقها إلي الجميع، وكذا تشجيع المنتجات المقدمة من ذوي الاحتياجات الخاصة ومتحدي الإعاقة والاهتمام بها.

وتفقد المحافظ جميع منتجات الأسر المنتجة، واستفسر منهم عن أسعار المنتجات، وكيفية التواصل مع مديرية التضامن الاجتماعي لعرض منتجاتهم كأسر منتجة، مؤكدا علي أهمية تواجد تواصل مستمر بينهم وبين المديرية، كما استعلم من الأسر عن طرق تصنيع منتجاتهم المختلفة والمعدات المستخدمة في التصنيع، ومدي إمكانية التوسع في منتجاتهم، والاهتمام بالمنتجات التي عليها اقبال من قبل المواطنين، ووجههم بضرورة خلق أسواق تنافسية والاهتمام بالجانب التسويقي لتلك المنتجات.

وطالب المحافظ الجمعيات المشاركة بالاهتمام بنشر فكر التصنيع والاكتفاء الذاتي من المنتجات لكل المترددين عليها، مؤكدا أنه بذلك الفكر يستطيع كل فرد أن يكتفي ذاتيا من المنتجات أولا ثم إخراج منتج تنافسي إلي الأسواق.

جاء ذلك بحضور  محمد كمال الدين الحجاجي وكيل أول وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، والدكتور محمد رضا عرابي وكيل أول وزارة الشباب والرياضة، واللواء وحيد رضوان رئيس حي شرق.

وقال المحافظ إنه يتم دراسة إمكانية إقامة معرض شهرى للأسر المنتجة لعرض منتاجاتهم بشكل ثابت ومنتظم، وأكد علي تشجيع المنتجات المقدمة من ذوي الاحتياجات الخاصة ومتحدي الإعاقة والاهتمام بالترويج لها، وهو ما يتماشى مع دعوة السيد رئيس الجمهورية باعتبار عام 2018 هو عام ذوى الاحتياجات الخاصة.

وأكد المحافظ أن هذا المعرض سيكون فرصة جيدة لجميع الأسر المنتجة لتسويق منتاجاتهم، وخلق سوق ثابت لهم، كما يعمل علي إيجاد روح تنافسية بين جميع الأسر المنتجة للعمل علي تنوع المنتجات لديهم والاتجاه إلي المنتجات التي عليها إقبال من قبل المواطنين.

ووجه المحافظ وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالعمل علي إيجاد إسلوب جيد للترويج لجميع المنتجات التي يتم عرضها بالمعارض التي تقام، من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وشتي الوسائل الأخري، ودعا المواطنين بالالتفاف حول تلك المنتجات والتي تمتاز بالجودة العالية وتنوعها والذوق الراقي مع اسعارها الرخيصة.

 

 

 

 

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة