لأن النوم مش هينفعك.. 4 خطوات هتساعدك تصحى بدرى أهمها "حط المنبه بعيد"

الخميس، 18 يناير 2018 09:00 م
لأن النوم مش هينفعك.. 4 خطوات هتساعدك تصحى بدرى أهمها "حط المنبه بعيد" الاستيقاظ مبكراً
كتبت: مارينا عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكثير منا يعانى من الكسل وقت الاستيقاظ وأحيانًا نصل إلى أشغالنا فى وقت متأخر بسبب أننا لم نكتف بالنوم، وهذا العيب له أسباب كثيرة جدًا، منها شرب الكافيين كثيرًا خلال اليوم أو بسبب السهر الشديد، ويقدم لك موقع fastcompany  4 نصائح لكى تستطيع الاستيقاظ سريعًا.

1.ضبط المنبه:

ظبط المنبه
ضبط المنبه
 
عليك ضبط المنبه حوالى ربع ساعة قبل ميعاد الاستيقاظ المخصص لك، فمثلاً إن كنت تريد أن تستيقظ الساعة السابعة ونصف صباحاً، عليك أن تضبط المنبه الساعة السابعة وربع، وتشغل خاصية الـsnooze أى الخاصية التى تجعل المنبه يرن مرة أخرى بعد قليل، حتى تعطى لجسمك فرصة أخرى لتتمكن من الاستيقاظ.

2. وضع المنبه بعيدًا

احرص على وضع منبهك بعيدًا عن السرير، وذلك لأن عندما يأتى الوقت الذى سيدق به، سيكون بعيدًا ما يجعلك تتركين السرير وتذهبين لإغلاقه أو تأجيله، ومن حينها تكونين قد تركت السرير حقاً واستفقتى دون إرادة.

3.افعل شيئا تحبه فى الصباح

رياضة فى الصباح
رياضة فى الصباح
عندما تستيقظ صباحًا، دائمًا ضع فى ذهنك أن عليك أن تسستيقظ كى تفعل شيئا أنت تحبه مثلاً التحدث إلى إحدى صديقاتك أو مشاهدة التلفاز أو حتى القيام ببعض التمرينات الرياضية الخفيفة.

4.اعمل لنفسك غسيل مخ

إقناع ذاتك بشىء مهما كان خطأ يجعلك تقتنع تماماً به، فعندما تقنع نفسك بأنك من الأشخاص الذين يعشقون السهر أو الأشخاص الذين يستيقظون متأخرًا، فلن تتقدم أبدًا، أما إن اقنعت ذاتك واستمريت فى قول أنك شخص نشيط جدًا وتحب الاستيقاظ مبكرًا، سوف يتبدل حالك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة