أكرم القصاص - علا الشافعي

قصة شعار.. ألوان الروسونيرى وصليب القديس أمبروسيو يسردان قصة نجاح ميلان

الخميس، 18 يناير 2018 05:00 ص
قصة شعار.. ألوان الروسونيرى وصليب القديس أمبروسيو يسردان قصة نجاح ميلان شعار فريق ميلان الإيطالى
كتب هشام أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد فريق إيه سى ميلان من أعرق أندية كرة القدم فى العالم، ورغم الانتكاسة الكروية التى يعيشها الفريق فى المواسم الأخيرة إلا أنه يظل الفريق الأكثر تتويجاً بدورى أبطال أوروبا برصيد 7 ألقاب، خلف العملاق الإسبانى ريال مدريد، صاحب الـ 12 لقبا.
 
ويمتد تاريخ ميلان إلى عام 1899 الذى شهد تأسيس النادى، ونظراً لأن اللونين الأحمر والأسود كانا هما المميزين لقميص النادى منذ نشأته إلا أن الأحمر يشير لحرارة اللاعبين الملتهبة من أجل فريقهم، والأسود يشير إلى خوف المنافسين من تحدى ميلان، فقد تم استخدامهما على شعار الفريق، الذى يزين قميصه إلى الآن.
 
شعار إيه سى ميلان
شعار إيه سى ميلان
 
شعار إيه سى ميلان يحمل اللونين الأحمر والأسود، والذين يشيران أيضاً إلى لقب النادى "الروسونيرى" والتى تعنى باللغة الإيطالية الأحمر والأسود، وإضافة إلى ذلك تم وضع الصليب بجانبهما، نظراً لأنه يمثل فى الأصل علم مدينة ميلان، والذى كان فى الأصل علم القديس أمبروسيو، كما تم كتابة اختصار اسم النادى، وتاريخ تأسيسه.
 
علم مدينة ميلان
علم مدينة ميلان
 
ونظرا لأن الميلانيستا تُوج بلقب الدورى الإيطالى 18 مرة أى أكثر من 10 مرات، فقد تم وضع النجمة الذهبية فوق الشعار، منذ عام 1979، عندما فاز الفريق بلقبه العاشر للدورى. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة