أكرم القصاص - علا الشافعي

السيسى: لا يليق الحديث عن توزيع بدل بطالة والانصراف عن المشروعات القومية

الخميس، 18 يناير 2018 07:40 م
السيسى: لا يليق الحديث عن توزيع بدل بطالة والانصراف عن المشروعات القومية الرئيس السيسى فى مؤتمر حكاية وطن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه لا يليق الحديث عن توزيع بدل بطالة والانصراف عن المشروعات القومية التى تتم فى الدولة.

 

وأكد الرئيس أنه يعمل على بناء الدولة المصرية بشكل حقيقى، وعلى الشعب المصرى التعاون مع الدولة من أجل التنمية، خاصة فى خفض معدلات الزيادة السكانية.

 

وأضاف السيسى، خلال مشاركته فى اليوم الثانى من فعاليات مؤتمر حكاية وطن، أنه يخاطب شعب مصر من أجل دولة تنمو وتكبر وتضع نفسها على المسار الحقيقى، وتابع: "نحن نعلم ماذا نصنع لهذه الدولة، وهناك دراسات لمتخصصين ومسئولين وخطط كانت موجودة قبل ما نتواجد، لكن لم يتم العمل على تنفيذها أبدا"، مشددا :"أى موضوع جديد بنعمله معمول له آليات الحفاظ عليه وهذا يختلف عما سبق".

 

وأكد السيسى، لجموع المصريين، أنه لم يكن هناك خيار آخر، فى إعادة تأهيل وبناء الدولة كدولة بحق، إلا من خلال المسار الذي مضينا فيه، مشددا على ضرورة وجود مدن مصممة على أعلى مستوى، وفرص لتشغيل المواطنين لكسب رزقهم، و"بناء مصر الجديدة، مصرالقوية مصر العفية".

 

تسائل الرئيس السيسى، عن الجزء الخاص بالمصريين فى تخفيض معدل النمو السكانى، لأنه عبء كبير على الدولة المصرية واقتصادها، لوصوله إلى 2.5 % فى العام.
 

وأوضح السيسى، خلال فعاليات مؤتمر حكاية وطن،:"نقوم بالجزء الخاص بنا فى هذا الملف، لكن عندما نطلب من الأب لطفل أن ينتظر 3 سنوات، لإنجاب الثانى، والعائل لطفلين الانتظار لـ 5 أو 6 سنوات، لإنجابه الطفل الثالث، فإنه لا يحدث".

 

وأضاف السيسى، :"إننا نكلم شعب مصر، عن دولة ذات شأن، يتم وضعها على المسار الصحيح".

جدير بالذكر أن فعاليات مؤتمر حكاية وطن، الذى افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس جمهورية مصرالعربية، أمس الأربعاء، يستمر حتى غد الجمعة، فى حضور عدد من الوزراء، ومسئولى الدولة، وتناقش الجلسة الأولى، ضمن فعاليات اليوم الثانى للمؤتمر، عدداً من الإنجازات المصرية، تحت عنوان "محور المشروعات القومية والبنية التحتية"، وسوف تبدأ الجلسة الثانية بعنوان "محور الاقتصاد والعدالة الإجتماعية"، والتى ستنطلق الساعة الثامنة، وتستمر حتى الساعة العاشرة والنصف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة