أكرم القصاص - علا الشافعي

الزراعة: حملات دورية على أسواق ومحال المبيدات لضبط غير المصرح به

الخميس، 18 يناير 2018 02:00 ص
الزراعة: حملات دورية على أسواق ومحال المبيدات لضبط غير المصرح به الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كلف الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بتكثيف  حملات الرقابة على  جميع اسواق  المبيدات الزراعية ومستلزمات الإنتاج الزراعى بالمحافظات، للحد من المغشوش ، وضبط أى  مبيدات غير مسموح بتدوالها أو مصرح بها من قبل وزارة الزراعة وتحويل المخالفات للنيابة، التى قد تضر بالإنتاج الزراعى وصحة المواطنين، بالتنسيق مع لجنة المبيدات، والإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية، وشرطة المسطحات والوزارات المعنية.

وقال الدكتور محمد عبد المجيد، رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن هناك تنسيق دورى مع  شرطة المسطحات والأجهزة المعنية  بحملات مكثفة على جميع المحال التجارى وأسواق تدول وبيع المبيدات لضبط المبيدات الغير مصرح بها  من قبل وزارة الزراعة ، للحد من المغشوش والمهرب والحفاظ على الإنتاج الزراعى والصحة العامة، كما تواصل  اللجنة فى حصر كافة محال تجار المبيدات المرخصة وغير المرخصة، ودراسة أسباب عدم الترخيص، وتقنين أوضاع غير المرخص.

وأضاف  رئيس  لجنة المبيدات، أن اللجنة تواصل تكثيف عمل   البرنامج التدريبى للمهندسين الزراعيين، على كيفية إدارة منظومة مبيدات الآفات والطرق المثلى فى استخدام آلة الرش وتجهيز المستحضرات، والاستخدام الآمن والفعال للمبيدات بما يقلل من متبقيات المبيدات على الحبوب وعدم الإضرار بالتربة، والبيئة، وصحة المزارعين.

وكشف تقرير  لجنة  مبيدات، أنه بالمرور على المحال التجارية لضبط المخالف سواء من خلال عرض منتج أو عبوات منتهية الصلاحية أو مغشوشة يتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضدهم وتحويلهم للنيابة، بالإضافة إلى وضع لوحات "شارة" على واجهات المحلات المرخصة بها رقم ترخيص المحل وكود المحافظة، حتى يتعرف العميل على المحلات المرخصة وغير المرخصة بسهولة للحد من المغشوش والمهرب، والمرور على كافة المحلات وضبط أى حالات غش أو تهريب.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد خشوعى

الظهور بمظهر الفاعل

الأولى الالتزام بالاتفاقات الدولية والقانون والمعايير المعتمدة والحماية الحقيقية للصحة العامة وسلامة البيئة. فاذا كانت آليات تداول المبيدات ساقطة تماما عن المعايير المعتمدة فبم تفيد الحملات  هنالك تسريب فى العمق لا يطلع عليه العامة من غير المتخصصين . فقط البروباجندا حملات ضبط .. لا تحمى الصحة العامة ولا سلامة البيئة  التزموا بالمعايير يرحمكم الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة