أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ القليوبية : إعداد أول مخطط لإدارة المخلفات الصلبة

الأربعاء، 17 يناير 2018 02:46 م
محافظ القليوبية : إعداد أول مخطط لإدارة المخلفات الصلبة اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية
القليوبية حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية مقترحات وآليات إعداد المخطط الرئيسى لإدارة المخلفات الصلبة للمحافظة،واستعراض المخطط العام للإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة،وفقا للمعايير والإشتراطات الخاصة بالمنظومة.

جاء ذلك  بحضور الدكتورة ناهد يوسف رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات التابع لوزارة البيئة ومدير وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة ومدير تنفيذ المشروعات بجهاز تنظيم إدارة المخلفات وعدد من الأساتذة بكلية الهندسة والتخطيط العمرانى بجامعة القاهرة.

وأكد المحافظ فى بيان، على ضرورة تفعيل آليات التعامل مع ملف النظافة العامة والعمل على تنشيط منظومة الجمع السكنى للقمامة والمخلفات، ورفع كفاءة وتطوير نقاط التجميع بالمراكز والمدن والأحياء،ومتابعة توريد المخلفات لمصنع تدوير القمامة والمخلفات مع الآخذ فى الإعتبار تكثيف أعمال المتابعة الميدانية اليومية لأعمال رفع القمامة والمخلفات من جميع المناطق.

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة فى طريقها لتشغيل أول منظومة للكنس الآلى لتوفير العمالة بالإضافة إلى أن المحافظة دعمت منظومة القمامة بعدد كبير من المعدات المختلفة لتسهم بشكل كبير فى القضاء على القمامة بالشوارع فضلا عن إقامة محطات وسيطة أخرى بطوخ وقليوب والإستفادة من أفكار وآراء الخبراء للنهوض بالمنظومة والإستفادة من القمامة عن طريق تدويرها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة