أكرم القصاص - علا الشافعي

كواليس إدارة محافظة المنوفية بعد القبض على محافظها.. السكرتير العام يدير اللقاءات.. مديرو المديريات ورؤساء المدن يجتمعون معه.. المواطنون يعرضون مشكلاتهم والعمل على حلها .. والديوان يسير بشكل طبيعى إداريًا

الأربعاء، 17 يناير 2018 12:30 ص
كواليس إدارة محافظة المنوفية بعد القبض على محافظها.. السكرتير العام يدير اللقاءات.. مديرو المديريات ورؤساء المدن يجتمعون معه.. المواطنون يعرضون مشكلاتهم والعمل على حلها .. والديوان يسير بشكل طبيعى إداريًا كواليس إدارة محافظة المنوفية بعد القبض على محافظها
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتساءل الشارع المنوفى الآن كيف تدار محافظة المنوفية، بعد القبض على الدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية، فى قضية فساد مالى، وكيف يتم إنهاء مصالح المواطنين، وهل هناك تعطل بالمشروعات والإجراءات اليومية للمواطنين، وكيف يتم تخطيها؟، جميعها أسئلة طرحها الشارع المنوفى، ونسعى خلال هذه السطور الرد عليها. 

 

سادت حالة من القلق الشديد بأروقة ديوان عام محافظة المنوفية، خشية أن يمتد الأمر إلى أى فرد بالديوان أو أن يتم الإطاحة بقيادة جديدة من الممكن أن تكون متورطة بأى صورة من الصور مع المحافظ المقبوض عليه.

 

الحركة دون توقف 

وبالدلوف إلى مبنى الديوان العام، تجد على عكس المتوقع، إن العملية الإدارية تتم بشكل جيد، دون تعطل لأى شىء، ويقوم السكرتير العام للمحافظة بمتابعة شئون المحافظة وتسيير الأعمال بها، بالتنسيق مع السكرتير العام المساعد ليكون له سلطة الإدارة لديوان عام المحافظة لحين الاتيان بمحافظ جديد لمبنى الديوان العام.

التسيير والاعتماد المالى 

أكد الدكتور أيمن مختار، سكرتير عام محافظة المنوفية، أن الأمور فى المحافظة، تسير بشكل طبيعى كعادتها فى الأمور الإدارية، مشيرا إلى أن اللواء أحمد عتمان، مدير أمن المنوفية هو المفوض الرسمى باعتماد القرارات الخاصة بالماليات، والاعتمادات للمحافظة طبقا للقانون، على أن يكون هو المسئول عن الإدارة لشئون المحافظة.

 

 اجتماعات مديرى الإدارات

أشار مختار إلى أنه قد عقد اجتماعا مع مديرى الإدارات بديوان عام المحافظة، لحثهم على سرعة إنجاز الأعمال الموكله إليهم، دون تأخير ولتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

اجتماع مجالس المدن 

أشار مختار، إلى أنه تم عقد اجتماعا برؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بنطاق دائرة المحافظة، فى إطار تسيير العمل بدائرة المحافظة، والتأكيد على انتظام سير العمل وتحقيق الانضباط على مستوى كافة مراكز المحافظة، مؤكدا على أنه وجه بضرورة الالتزام بمواعيد العمل الرسمية والمرور الدورى والمتابعة المستمرة على كافة الإدارات فى نطاق اختصاصهم، لضمان انتظام سير العمل، مشيراً إلى ضرورة تحلى الجميع بروح العمل الجماعى، مضيفا أن طبيعة المرحلة الحالية تتطلب التكاتف والتنسيق بين كافة قطاعات المحافظة، لتسهيل مصالح المواطنين فى ضوء اللوائح والقوانين المنظمة، مشدداً على منع حدوث أية تجاوزات أو أخطاء.

 

 خدمة المواطنين مستمرة 

أكد الدكتور أيمن مختار، حرصه على تسيير الأعمال داخل المحافظة، واستقبال المواطنين وشكواهم والعمل على حلها دون المساس بحقوقهم، وذلك انطلاقا من أن الاهتمام بالمواطن هى أهم أولويات المحافظة.

 

السماع لشكاوى المواطنين 

عقد مختار اللقاء الأسبوعى لخدمة المواطنين بديوان عام المحافظة، بحضور اللواء علاء يوسف السكرتير العام المساعد، مستمعا لشكاوى 8 من المواطنين على مستوى مدن ومراكز المحافظة، والتى تنوعت ما بين طلبات موجهه لرؤساء المدن والأحياء، وطلبات لمديرى بعض المديريات الخدمية وغيرها، وتنوعت ما بين طلبات إحلال وتجديد واستخراج رخص لبناء قطعة أرض وإدخال الخدمات والمرافق، ونقل للتربية والتعليم، وطلب اقامة محطة خدمة وتموين السيارات، والتضرر من بناء مخالف وغيرها من الطلبات، هذا وقد تم إحالة طلبات المواطنين كلا حسب جهته المختصة للدراسة والعرض واتخاذ الإجراءات اللازمة، وسرعة البت فيها، والعمل على حلها وفقا للوائح والقوانين المنظمة لذلك.

القلق على موظفى الديوان 

سيطرت حالة من القلق الكبير على موظفى الديوان، وسط ترقب كبير لما تتم من تحقيقات مع محافظ المنوفية، وسط حالة من الترقب الشديد بين الجميع.

 

الشارع المنوفى يطالب بمواصلة التطهير 

طالب العشرات من المواطنين بالعديد من المراكز والقرى باستمرار التطهير للمؤسسات المختلفة من أجل الوصول إلى أعلى قدر من الحماية للمواطنين، والحفاظ على حقوقهم، مؤكدين أن مكافحة الفساد امر يحافظ على حق الدولة.

 
وكانت الرقابة الإدارية، قد ألقت القبض على الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، بمدينة السادات، بسبب واقعة تخصيص قطعة أرض لأحد رجال الأعمال، وقالت مصادر، أنه تم رصد القضية من جانب الرقابة الإدارية، وتسجيل المكالمات الهاتفية التى تمت بين المحافظ واثنين من رجال الأعمال إلى أن تم القاء القبض عليهم يوم الأحد الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة