أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. العالم هذا المساء.. إغلاق 250 مدرسة بأيرلندا الشمالية بسبب الثلوج.. المجاعة وسوء التغذية يهددان حياة أطفال اليمن.. انطلاق مهرجان قفز الجياد وسط النيران بإسبانيا.. و موجه من الضباب الدخانى تضرب شرق الصين

الأربعاء، 17 يناير 2018 10:18 م
صور.. العالم هذا المساء.. إغلاق 250 مدرسة بأيرلندا الشمالية بسبب الثلوج.. المجاعة وسوء التغذية يهددان حياة أطفال اليمن.. انطلاق مهرجان قفز الجياد وسط النيران بإسبانيا.. و موجه من الضباب الدخانى تضرب شرق الصين حصاد العالم
كتب محمد جمال - تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث ساخنة شهدتها الساحة العالمية، مساء اليوم الأربعاء، يأتى فى مقدمتها إغلاق 250 مدرسة بأيرلندا الشمالية بسبب كثافة الثلوج، فيما قامت السلطات الفلبينية بإجلاء آلاف من سكان المنطقة المحيطة ببركان مايون مع تزايد نشاطه، وفى الصين موجه من الضباب الدخانى تضرب شرقى البلاد،أما فى إسبانيا انطلقت فاعليات مهرجان قفز الجياد وسط النيران .

وفى الهند، استمرت المظاهرات المنددة بزيارة نتنياهو للبلاد، وفى اليمن سجلت المجاعة وسوء التغذية معدل كبيرمهددا حياة أطفال.

مهرجان قفز الجياد وسط النيران بإسبانيا

البداية،انطلق مهرجان "لومينارياس" وفيه يجرى الحصان تلو الآخر مع فارسه، واثبا فوق مواقد نار المنتشرة فى شوارع سان بارتولومه دى بيناريس وسط إسبانيا، مؤديا رقصة مع النار تتكرر من مئات الأعوام، وذلك فى احتفال طقسى معروف بـ "لومينارياس"، يقام عشية عيد القديس أنطونيوس.

ويمتطى المتسابقون "الجياد" وينطلقون بها وسط تصاعد النيران والأدخنة عشية عيد القديس أنطونيوس فى إسبانيا ويتقدم الموكب المكون من 150 فارساً وفارسة، مندفعين على أحصنتهم عند هبوط الليل فى اتجاه النيران .

الجياد تقتحم النيران
الجياد تقتحم النيران

 

النيران اسفل الجياد لحظة العبور
النيران اسفل الجياد لحظة العبور

 

فتاة تمطى جياد وتجرى به وسط النيران
فتاة تمطى جياد وتجرى به وسط النيران

 

الضباب الدخانى تغطى ناطحات السحاب فى شرق الصين

وعلى صعيد أخر،شهدت مقاطعة أنهوى بشرق الصين، اليوم الأربعاء، عاصفة الضبابية كثيفة أدت إلى انعدام الرؤية فى بعض المناطق وغطت ناطحات السحاب مع انعدام الرؤية.

و طوق الضباب الدخانى ناطحات السحاب فى الصين مما يظهر ارتفاع معدلات التلوث بصورة غير طبيعية، وهذه ليست المرة العاصفة الضبابية ، إذ يغطى الضباب الكثيف سماء العاصمة الهندية والمناطق المحيطة مما أثر على الطرق وخطوط السكك الحديدية وحركة الملاحة الجوية.

ضباب دخانى تغطى ناطحات السحاب
ضباب دخانى تغطى ناطحات السحاب

 

ضباب دخانى تغطى ناطحات سحاب
ضباب دخانى تغطى ناطحات سحاب

 

استمرار المظاهرات فى نيودلهى المنددة بزيارة نتنياهو للهند

ورفضا لزيارة نتنياهو للهند،استمرت الاحتجاجات الغاضبة فى الهند ضد زيارة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، ورفع المتظاهرين الأعلام الفلسطينية، وصورًا رافضة لوجود نتنياهو بالأراضى الهندية ومخطوطة بعبارات التجريم .

وندد المتظاهرون بالجرائم التى ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطينى، ووصل نتنياهو إلى نيودلهى فى أول زيارة لرئيس حكومة إسرائيلية إلى الهند منذ 15 عاما يأمل خلالها فى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

مظاهرات فى الهند ضد زيارة نتنياهو
مظاهرات فى الهند ضد زيارة نتنياهو

 

مظاهرات منددة بوجود نتنياهو فى الهند
مظاهرات منددة بوجود نتنياهو فى الهند

 

إغلاق 250 مدرسة بأيرلندا الشمالية بسبب كثافة الثلوج

واستمرار لموجه الطقس السيئ ،أغلقت أكثر من 250 مدرسة فى أيرلندا الشمالية أبوابها ، بسبب الثلوج التى تساقطت بكثافة على البلاد الليلة الماضية.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) أن انقطاع التيار الكهربائى أثر على أكثر من 23 ألف منزل ومنشأة تجارية، وأن ارتفاع الثلوج بلغ فى بعض المناطق 25 سنتيمترا، وتسببت الثلوج الكثيفة فى اضطراب حركة النقل العام، من جانبها، رجحت هيئة الأرصاد الجوية فى أيرلندا أن تشهد البلاد تحسنا تدريجيا فى أحوال الطقس على مدار اليوم.

الثلوج تغطى كل شيئ فى ايرلندا
الثلوج تغطى كل شيئ فى ايرلندا

 

شخص يسير وسط الثلوج فى ايرلندا
شخص يسير وسط الثلوج فى ايرلندا

 

برلمان كتالونيا يجتمع لتشكيل حكومة محلية بعد انتخابات ديسمبر

وفى خطوة أولى بشأن الأزمة الكتالونية بأسبانيا، اجتمع برلمان إقليم كتالونيا، لتشكيل حكومة محلية بعد انتخابات جرت فى ديسمبر ، لكن التساؤلات لا تزال قائمة بشأن ما إذا كان الإقليم الغنى سيواصل مساعى الانفصال عن إسبانيا.

وفشلت الانتخابات التى دعت إليها مدريد لوقف مساعى الاستقلال، فى حل أسوأ أزمة سياسية تشهدها البلاد منذ عقود بعد فوز الأحزاب الانفصالية بأغلبية المقاعد رغم إخفاقها فى الحصول على أكثر من نصف التصويت الشعبى.

وتحيط الضبابية بمستقبل المنطقة الواقعة فى شمال شرق البلاد مما دفع آلاف الشركات إلى نقل مقارها من قطالونيا لأماكن أخرى فى إسبانيا كما أجج التوترات بين مدريد وبرشلونة.

أحد أعضاء برلمان كتالونيا
أحد أعضاء برلمان كتالونيا

 

برلمان كتالونيا يجتمع بعد أزمة الانفصال
برلمان كتالونيا يجتمع بعد أزمة الانفصال

 

المجاعة وسوء التغذية يهددان حياة أطفال اليمن

ومع استمرار الحرب الذى تقوده قوات الجيش اليمنى لإعادة السيطرة على المناطق التى استولى عليها الحوثيين، تستمر المعاناة لدى المئات فى اليمن من سوء التغذية، وحذرت منظمة الأمم المتحدة من النتائج الكارثية بسبب سوء التغذية على أطفال اليمن، مشيرة فى تقرير إلى أن نحو 460 ألف طفل يعانون من خطر سوء التغذية .

ويواجه نحو 462 ألف طفل نقص تغذية حاد بسبب غياب الأمن الغذائى وانهيار البنية التحتية لمياه الشرب فى الكثير من المدن، وطالبت منظمة الأمم المتحدة، المجتمع الدولى فى تأمين إمدادات المواطنين بالمنتجات الضرورية للحياة.

ويعيش فى هذه الأثناء نصف السكان فى هذا البلد الفقير، الذى يعد أحد أفقر بلدان الشرق الأوسط، بمستوى معاشى يصل إلى دولارين فى اليوم، نقلا عن التقرير،  ولم يتبق للكثير من الناس سوى الدخول فى الديون من أجل شراء الغذاء لأطفالهم.

سوء التغذية يهددان حياة أطفال اليمن
سوء التغذية يهددان حياة أطفال اليمن

 

طفل مصاب بسوء تغذية فى اليمن
طفل مصاب بسوء تغذية فى اليمن

 

مظاهرة نسائية فى بولندا ضد قانون تجريم الإجهاض

وفى بولندا،شاركت مئات النساء، فى مسيرة بالعاصمة البولندية بوارسو، احتجاجا على قانون تجريم الإجهاض.

وحمل القائمون على المظاهرة لافتات تطالب بأن يكون الإجهاض شرعيا وأمنا ومجانيا.

غير أن التقديرات تشير إلى أن مليون امرأة تقريبا تخضعن لعمليات إجهاض سنويا، وأن 15% من النساء فى البلاد قد خضعن للعملية، كثيرات منهن ينتهى الحال بهن إلى المستشفيات بسبب مضاعفات العملية.

احتجاجات فى بولندا
احتجاجات فى بولندا

 

احتجاجات فى وارسو على قانون تجريم الإجهاض
احتجاجات فى وارسو على قانون تجريم الإجهاض

 

السلطات الفلبينية تجلى الآلاف مع ازدياد نشاط بركان مايون

أما فى الفلبين،قامت السلطات الفلبينية، بإجلاء آلاف من سكان المنطقة المحيطة بمايون مع تزايد نشاط أحد أنشط البراكين فى الفلبين.

وسجل معهد الفلبين لعلوم البراكين والزلازل (فيفولكس) تسع هزات أرضية أربعة منها صاحبت خروج الحمم البركانية فى ظل تراكم الضغط الذى أدى إلى تدفق الحمم والرماد، وجدد المعهد تحذيره من احتمال ثوران البركان بدرجة خطيرة فى أى وقت.

وتسبب بركان جبل مايون فى منطقة بيكول الوسطى المنتجة لجوز الهند ارتباكا متزايدا منذ يوم السبت ودفع الآلاف من السكان للنزوح من منازلهم.

السلطات الفلبينية تجلى الآلاف مع ازدياد نشاط بركان مايون
السلطات الفلبينية تجلى الآلاف مع ازدياد نشاط بركان مايون

 

قوات الشرطة الفلبينة تجلى المواطنين
قوات الشرطة الفلبينة تجلى المواطنين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة