أكرم القصاص - علا الشافعي

السيسى: نعمل على إنشاء شبكة نقل للكهرباء تصل تكلفتها من 60 لـ 70 مليار جنيه

الأربعاء، 17 يناير 2018 07:04 م
السيسى: نعمل على إنشاء شبكة نقل للكهرباء تصل تكلفتها من 60 لـ 70 مليار جنيه السيسى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه جارى العمل على إنشاء شبكة نقل للكهرباء تصل تكلفتها من 60 إلى 70 مليار جنيه، مضيفاً أنه تم تنفيذ خطة طموحة لتنمية قطاع البترول وتم توقيع 62 اتفاقية بحث واستكشاف، وتضاعفت الاحتياطات المضافة من اكتشافات الغاز الطبيعى 8 أضعاف عن مثيلاتها خلال الفترة من 2010 إلى 2014 لتصل إلى 36.8 تريليون قدم مربع.

 

وأضاف الرئيس، خلال كلمته بمؤتمر "حكاية وطن"، أنه تم تنفيذ مشروعات لتنمية حقول الغاز الطبيعى بإجمالى استثمارات بلغت 12.6 مليار دولار ليصل إنتاجها إلى 5 مليون قدم مربع فى اليوم بزيادة قدرها 130 % عن الفترة من 2010 إلى 2014 .

وأوضح أنه تم التركيز على زيادة الرقعة العمرانية على أرض مصر لمواجهة الزيادة السكانية المتنامية، والتى تمثل تحدياً كبيراً، وبلغ تعداد المصريين الآن ما يفوق 100 مليون نسمة، ومن المقدر أن يصل هذا الرقم  إلى 150 مليون نسمة فى عام 2030، فكان من الحتمى بناء عدد من المدن الجديدة والمتطورة.

يُذكر أن مؤتمر حكاية وطن انطلق مساء اليوم، ويستمر لمدة 3 أيام فى أحد فنادق القاهرة، ويشهد مشاركة عشرات من الشباب ورموز مصر فى عدد من المجالات، ويرصد إنجازات مصر وقيادتها وأجهزتها التنفيذية طوال 4 سنوات ماضية، بحضور ممثلين من كل فئات المجتمع، كما يجب الرئيس السيسي خلال المؤتمر على أسئلة واستفسارات المصريين الواردة عبر مبادرة "اسأل الرئيس".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة