خالد صلاح

أسرار وحكايات "مذكرات شادية" فى ندوة بمكتبة مصر الجديدة.. اليوم

الأربعاء، 17 يناير 2018 03:00 ص
أسرار وحكايات "مذكرات شادية" فى ندوة بمكتبة مصر الجديدة.. اليوم مذكرات شادية


كتب محمد عبد الرحمن
إضافة تعليق

تكشف مكتبة مصر الجديدة النقاب عن أسرار متنوعة فى حياة "معبودة الجماهير" الفنانة شادية، وذلك من خلال ندوة ومناقشة كتاب "مذكرات شادية" للناقدة ايريس نظمى، والتى تنطلق فى السابعة من مساء اليوم الأربعاء، بحضور نجل أخيها خالد شاكر، ويديرها الكاتب الصحفى علاء عبدالهادى، رئيس تحرير كتاب أخبار اليوم.

وقال الدكتور نبيل حلمى، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، إن الندوة تتناول أهم الشخصيات الفنية والسياسية المهمة التى ارتبطت بها شادية فى فترات مختلفة، وتتطرق الى صلة شادية بعمر الشريف، وفاتن حمامة، وعماد حمدى، وفريد الأطرش، وأم كلثوم، وما تعرضت له من ما سمّى بـ"مراكز القوى" فى الستينات، ودوافع اعتزالها.

من جهتها قالت إيمان مهدى، مدير مكتبة مصر الجديدة، إن المذكرات تعرج على جوانب إنسانية فى حياة شادية، من بينها الصراع الذى كان يدور بداخلها حول سبب عدم توفقها فى الزواج، والتى طرحت بشأنه عدة تساؤلات حيث قالت "هل الزواج حظ؟ هل أقول المكتوب على الجبين لازم تشوفه العين؟ لا، بل لابد أن أقول إن الزواج مسؤولية كبيرة - شركة بين اثنين - لابد أن تكون هناك تنازلات مشتركة، هل عملى هو السبب؟ هل كونى فنانة هو السبب؟، وأسرار عديدة تكشف عنها ندوة مذكرات شادية.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة