أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. الإهمال والعشوائية يحاصران مدينة "النزهة 2" بحى السلام

الثلاثاء، 16 يناير 2018 03:00 ص
صور.. الإهمال والعشوائية يحاصران مدينة "النزهة 2" بحى السلام جانب من العشوائية
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

معاناة حقيقية تعيشها الآلاف الآسر بمدينة النزهة 2، التابعة لحى السلام أول، بمحافظة القاهرة، تلك المنطقة التى تعيش بجوار مصر الجديدة، يفصلها شارع عبد الحميد بدوى بجسر السويس عن مدينة النزهة الجديدة، تنعدم الخدمات العامة وتجاهل للمطالب المشروعة، حتى بات نحو 300 ألف شخص يعيشون فى أماكن عشوائية، ومن المفترض أن تكون فى حيز المدن الجديدة للتخفيف الأحمال عن المناطق الشعبية.

 

انتشار المساكن العشوائية خلف مدينة النزهة 2
انتشار المساكن العشوائية خلف مدينة النزهة 2

أعرب الأهالى عن مآساتهم، لعدم وجود مسشتفى أو سجل مدنى أو أى مصالح حكومية بالمنطقة ترحمهم من الانتقالات إلى المراكز، بالإضافة إلى التداخل الإدراى مع حى السلام وعين شمس ومصر الجديدة والمرج.

المصرف الصحى ملئ بالمخلفات الخطرة
المصرف الصحى ملئ بالمخلفات الخطرة

وأكد الأهالى أن إصدار البطاقة شخصية محظور على المواطنين من قبل السجل المدنى، واكتفت بعمل شهادات الميلاد، بدون إضافة بند المقر أو العنوان، مؤكدين أن عدد من المواطنين الوافدين الجدد يعانون من نقل إقامتهم، ويضطرون إلى تجديدها عبر المدن المجاورة بعقود إيجار، ويتم ذلك من خلال دفع الإتاوات والرشاوى.

 

الابراج السكنية بجانب العشش
الابراج السكنية بجانب العشش

من جانبه أكد الدكتور وسام جابر أحمد، أخصائى تصوير طبى وإشعائى، مقيم بالمنطقة، أن مدينة النزهة الجديدة 2 خارج اهتمام الحكومة، حتى أصبحت خارج نطاق الخدمة، وأصابها التهميش فى كل شئ مما حولها إلى منطقة عشوائية، مضيفا أن هناك بناء متواصل ومتزايد بشكل مبالغ فيه فى الأبراج السكنية المطلة على شوارع ضيقة للغاية، بسبب التساهل وتكاسل رئاسة حى السلام أول.

 

احتجاجات المواطنين لرفض بناء حمام عمومى
احتجاجات المواطنين لرفض بناء حمام عمومى

وأضاف خلال حديثه لـــ«اليوم السابع»، أن منطقة النزهة 2 تشهد بناء حمامات عمومية بمدخل المدينة من اتجاه جسر السويس ورفض الأهالى هذه الخطوة بعمل وقفات احتجاجية للتعبير عن رفضهم لما يشكل خطورة فى المستقبل، لافتا بأنه بدلا من تزيين المدخل بالحدائق واللافتات يتم عمل حمامات عمومية لتكون مأوى لتجار المخدرات الخارجين عن القانون أمام أحد المواقف لسائقى التوكتوك.

 

بناء حمامات عمومية بمدخل مدينة النزهة 2
بناء حمامات عمومية بمدخل مدينة النزهة 2

وتابع: «أحد الشركات قامت بتشييد حمامات عمومية فى منتصف الطريق بمدخل المنطقة من ناحية مصر الجديدة فى نوفمبر الماضى، وتدخل الحى فى وقف بنائها وهدم أجزاء منها بعد تقديم عدد من الشكاوى من قبل الأهالى، وبعد مرور شهرين استكمل حى السلام نفسه فى بناء الحمامات، وكان رد رئيس الحى أن ينبغى وجود حمامات تخدم المنطقة».

 

استكمال بناء حمام عمومى رغم رفض الأهالى
استكمال بناء حمام عمومى رغم رفض الأهالى

من جانبه، طالب مايكل ماهر، مقيم بالمنطقة، بالنظر إلى مدينة النزهة٢، وتبنى تنظيفها وتطهير مصرف صحى مكشوف داخل المنطقة وردمه بعد انبعاث الروائح الكريهة التى تصيب الأهالى خاصة الأطفال بالأمراض الصدرية، بالإضافة إلى ضرورة رصف الشوارع غير الآدمية وغير ممهده للسير عليها.

 

حرق القمامة ليلا
حرق القمامة ليلا

وأكد ماهر، أن المنطقة تشهد انتشار السرقات واستيقاف المارة وسرقة متعلقاتهم الشخصية وتعرض حياتهم للخطر، بالإضافة إلى انتشار قوافل الكلاب الضالة التى تسير بالشوارع بكل حرية، ويتعرض الاطفال للذعر والعقر وإصابة بعد الحالات بالتسمم، خاصة أن أقرب مستشفى للمنطقة، هى مستشفى السلام التى تبعد 10 كيلو، مطالبا بانشاء مركز شرطة لعودة الاستقرار والأمن بالمدينة.

 

زحام مرورى وطرق غير ممهدة
زحام مرورى وطرق غير ممهدة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر كمال

ياريت بس النزهه 2 والنزهه 1

ياريت بس النزهه 2 والنزهه الجديده وشارع هيئه الميناء وطه حسين وعلى بعد خطوات من حي النزهه المباشرين وعربيات الزباله نص النقل والقاذورات في الشارع والقهاوي الي منتشره في كل حتى واكشاك السجائر الي سارقين كهربا من العواميد وكله بيعترف أنه بيدفع رشاوى عيني عينك!!! حتى النباشين وبتوع الزباله الي بينزلو الشوارع يفرزو الزباله عيني عينك في الشارع وعلى مراى ومسمع الحي ومن الجميع تيجي تكلمهم يقولك احنا تبع الحي والمعلم بتاعنا بيدفع للحي علشان يسيبونا نشتغل!!! وكميه الناس الي ايام الثوره اخدت جزء كبير من الرصيف وعملو فيها حديد وركنات لعربياتهم وجنازير حتى الجناين مسيطرين عليها ده غير طبعا الناس المحترمه الي في عمارات مصر للطيران خصوصا الأدوار الارضيه الي اخد جزء من حديقه العماره ورصيف الدوله ووسع بيته 50 متر زياده قدام وورا واستغل غياب الدوله ايام الانفلات الأمني ..بشكر الي عمل التقرير دي فعلا لأن كفانا سلبيه وفساد كفانا رشوه واهمال حي النزهه 1 والنزهة 2 محتاجين تغيير فوري لرؤساء للأحياء ومراقبه ومحاسبه الجميع لازم محافظه القاهره تقوم بدورها ووزير التنمية المحليه الجديد اتعشم في الخير لازم ينزل بنزله ويشوف ...لو كل مواطن بلغ ومخافش وحارب الفساد والتلوث بلدنا هتبقى احلى بلد في الدنيا بس عمر ما كان المواطن يقدر يعمل اي شي من غير جهود ودعم دوله ليه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة