أكرم القصاص - علا الشافعي

بلاك بيرى تكشف عن برنامج ذكى لحماية السيارات ذاتية القيادة من الاختراق

الثلاثاء، 16 يناير 2018 09:00 م
بلاك بيرى تكشف عن برنامج ذكى لحماية السيارات ذاتية القيادة من الاختراق سيارة ذاتية القيادة أرشيفية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت شركة "بلاكبيرى" لصناعة البرمجيات الكندية أمس الاثنين برنامجا جديدا للأمن السيبرانى، يحدد نقاط الضعف فى البرامج المستخدمة بالسيارات ذاتية القيادة.

وأطلقت بلاك بيرى على هذا البرنامج اسم جارفيس، وسيجرى تسويقه فى البداية لشركات صناعة السيارات، وهم مجموعة من العملاء الذين يأمل صانع الهواتف الذكية السابق أن يتمكنوا من مساعدته على تحويل مجاله، ولكن يمكن أن يستخدم هذا البرنامج فيما بعد بمجال الرعاية الصحية والأتمتة الصناعية.

وبمجرد البدء، سوف يكون لصناع السيارات القدرة على الوصول إلى جارفيس عبر الإنترنت لمسح والتحقق من الملفات فى كل مرحلة من مراحل تطوير البرمجيات.

وقالت بلاكبيرى إنها اختبرت بالفعل جارفيس مع شركة تاتا موتورز، والذى قال الرئيس التنفيذى لها أن جارفيس خفض الوقت اللازم لتقييم التعليمات البرمجية من 30 يوما إلى سبع دقائق.

وقد أعلنت شركة بلاكبيرى فى سبتمبر أنها ستتعاون مع مورد السيارات دلفى أوتوموتيف على تطوير نظام تشغيل البرمجيات للسيارات ذاتية القيادة.

وفى وقت سابق من هذا الشهر، وقعت كلا من بلاك بيرى وشركة البحث على الإنترنت الصينية بايدو صفقة لتطوير تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة، كما وقعت بلاك بيرى مؤخرا صفقات ذات صلة بالسيارات مع شركة تصنيع الرقائق كوالكوم، ومورد السيارات دينسو وفورد للسيارات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة